ألمانيا تعاونت هي أيضاً مع الولايات المتحدة للتجسس على المستخدمين

آخر تحديث : الأحد 21 يوليو 2013 - 6:23 مساءً
هاكر

هاكر

يبدو أن قنبلة التجسس على خصوصيات الناس وخاصة برنامج التجسس الأمريكي “PRISM” لم تنتهي عن الأمريكيان والبريطانيين، بل تعدت الحدود الناطقة بالأنكليزية لتصل إلى ألمانيا، إحدى أكثر الدول أنتقاداً .

ومع أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد استنكرت قيام المخابرات الأمريكية بالتجسس على سفارات الدول الصديقة لأمريكا و وصفته بأنه غير مقبول، إلا أن صحيفة “ديرشبيغل” الألمانية رأي آخر.

فقد قالت الصحيفة الألمانية أن المخابرات الألمانية أستخدمت برامج التجسس الأمريكية وعلى رأسها برنامج “Prism” وذلك من أدل مراقبة وسائل الأتصال المختلفة.

وفي التفاصيل قالت الصحيفة أن وكالة المخابرات الفيدرالية الألمانية BND و المكتب الفيدرالي لحماية الدستور BFV والذي يتعامل مع المخابرات المحلية و الأجنبية، كانوا قد استخدموا برنامج تابع لوكالة الأمن القومي الأمريكية يدعى XKEYSCORE والذي تم الكشف عنه مطلع هذا الشهر من خلال سلسلة من شرائح العرض التقديمي السرية التي نشرتها صحيفة O Globo البرازيلية.

وقالت الصحيفة أن البرنامج سمح للهيئات و الوكالات الألمانية بتوسيع دعمها لوكالة الأمن القومي الأمريكي من أجل التمكن بملاحقة ومقاضاة أهداف تحت قانون مكافحة الارهاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة