محكمة ألمانية تقضي بمسؤولية “ويكيميديا” حول ما تحتويه موسوعة “ويكيبيديا”

آخر تحديث : الجمعة 13 ديسمبر 2013 - 8:38 صباحًا
شعار موقع ويكيبيديا

شعار موقع ويكيبيديا

قضت المحكمة الإقليمية العليا في مدينة “شتوتجارت” الألمانية أن على منظمة “ويكيميديا” وهي منظمة غير ربحية مسؤولية على المواد المنشورة على موسوعة ويكيبيديا على الإنترنت ، وفي حال عدم تنفيذ ذلك يضعها تحت طائلة القانون مما يمكن السلطات من إصدار عقوبات تجاهها.

وقالت المحكمة أن هناك مسؤولية تقع على عاتق منظمة “ويكيميديا” تتعلق بمحتويات المقالات التي يتم نشرها في “ويكيبيديا”، وهي المسؤولية التي تتعلق بإزالة أي محتوى مشكوك في صحته من المقالات المنشورة على الموسوعة الإلكترونية خاصتها.

ومع أن متابعة كافة المقالات على الموسوعة أمر شبه مستحيل من جهة منظمة “ويكيميديا” ولذلك قالت المحكمة أن المنظمة لا تحتاج إلى ذلك ولكن يجب عليها إزالة المقاطع والفقرات التي يثبت عدم صحتها في مقالات “ويكيبيديا” أو يقدم تجاهها بشكوى تثبت عدم مصداقيتها.

المتحدث بإسم المحككمة “ستيفان شولر” قال أنه من الضروري التمييز بين الآراء عند كتابة المقالات، مما يضمن عدم الإساءة لأي شخص في المحتوى الذي تقدمه “ويكيبيديا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة