مايكروسوفت وجوجل تواجهان خطط إنتاج أجهزة ثنائية الأنظمة

آخر تحديث : الأحد 16 مارس 2014 - 10:23 صباحًا
مايكروسوفت وجوجل تواجهان خطط إنتاج أجهزة ثنائية الأنظمة

asus-transformer-book-duet-2

مايكروسوفت وجوجل تواجهان خطط إنتاج أجهزة ثنائية الأنظمة … من أجل المحافظة على مصالحهما بعيداً عن بعض ، تسعى شركتي جوجل و مايكرسوفت للوقوف في وجه أي محاولة لإنتاج أجهزة محمولة إن كانت هواتف محمولة أو أجهزة لوحية أو حواسيب محمولة تعمل بنظامي التشغيل أندرويد و ويندوز.

وتسعى جوجل المسيطرة على سوق الهواتف الذكية منع دخول نظام التشغيل ويندوز فون إلى جانب نظام التشغيل الخاص بها “أندرويد”، بينما تعاني “مايكروسوفت” من ضغوطات في ترويج نظام “ويندوز 8″ للحواسب المكتبية، مما سيدفعها بالتأكيد لمنع دخول “أندرويد” إلى جوار “ويندوز 8″.

الجدير ذكره أن هناك العديد من الشركات تبنت فكرة إنتاج اجهزة ثنائية الإقلاع، حيث كشفت شركة أسوس عن حاسبها اللوحي ثُنائي الإقلاع Transformer Book Duet مطلع العام الجاري، إلا أنها سرعان ما توقفت عن إنتاج هذا الجهاز، بعد أن طلبت جوجل ومايكروسوفت منها إيقاف خط إنتاج هذا الجهاز.

كما كانت هواوي قد أعلنت هي وسامسونج عن نيتهما في أوقات سابقة إنتاج حواسيب وهواتف محمولة تعمل بنظامي أندرويد و ويندوز فون، ومن بينها حاسب سامسونج الهجين ATIV Q والذي تم فيما بعد تعليق خط إنتاجه لأسباب لم يتم تحديدها رسمياً.

يذكر أن شركة إنتل كانت قد أعلنت مطلع العام الجاري عن مبادرة إنتاج حواسب تعمل بكلا نظامي التشغيل، “أندرويد” و”ويندوز”، ولذلك أعلنت عن مُعالجات X86 وهي المعالجات الوحيدة القادرة حالياً على دعم الإقلاع الثُنائي في الحواسب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة