جوجل تعلن عن التقدم للحصول على منحة RISE لعام 2014

آخر تحديث : الثلاثاء 6 أغسطس 2013 - 7:09 مساءً
جوجل تعلن عن التقدم للحصول على منحة RISE لعام 2014

Google_rise14

من الأهمية بمكان أن نوفر للجيل الجديد من العلماء والمهندسين الدعم اللازم؛ ذلك أنه لا يمكن التوصل إلى ابتكارات بدون مبتكرين. إننا نسعى إلى تحويل الطلاب من مجرد مستهلكي تكنولوجيا إلى مبتكرين لهذه التكنولوجيا؛ وهو ما يؤدي بدوره إلى تحسين حياتهم علاوة على تحسين حياة مجتمعاتهم. وهذا ما دفعنا إلى تقديم منح Google RISE (اختصار لعبارة “Roots in Science and Engineering”).

يتم منح جائزة Google RISE مرة واحدة كل عام لدعم المبادرات التعليمية بهدف زيادة التفاعل في العلوم والتكنولوجيا، وعلى وجه الخصوص علوم الكمبيوتر. تمنح Google جوائز تتراوح قيمتها بين 15 ألف و50 ألف دولار أمريكي للمنظمات غير الربحية حول العالم والتي تعمل على تحسين فرصة طلاب المراحل التعليمية قبل الابتدائي وحتى الثانوي/ما قبل الجامعة في التعرف على هذه المجالات، خاصة الفتيات والفئات المحرومة من التمثيل.

في عام 2013، تلقت 30 منظمة منح RISE؛ وذلك لتنفيذ مشروعات شملت مسابقات تصنيع روبوت في ألمانيا ومسابقات برمجة للفتيات في نيوزيلندا. وفي حزيران (يونيو)، حشدنا جميع شركائنا لحضور قمة عالمية. وقد كانت هذه القمة مثيرة للغاية حيث ساهمت في تضافر جهود عدد كبير من المؤسسات بهدف توسيع نطاق انتشارها.

على سبيل المثال، تم تشكيل فريق مشترك جمع شركاء RISE التابعين لنا في نيجيريا، WAAW Foundation وW-TEC، بهدف تنظيم برنامج معسكر داخلي متقدم لمدة أسبوع واحد عرف باسم “Advanced STEM Camp”. تم تدشين البرنامج هذا الأسبوع ومن المقرر أن يوفر لـ 27 طالبة من طالبات المدارس العامة فرصة التعرف على تقنية تصنيع الروبوت. علاوة على ذلك، وفي الأرجنتين، تسعى إحدى المؤسسات التي تصل كلاً من بلجيكا والأرجنتين حاليًا إلى التنسيق مع مؤسسة أخرى لإعداد برنامج يشمل ورشات عمل للطلاب والمدرسين. كما تتم مشاركة بعض الموارد بين مؤسسات في ليبريا والهند للتغلب على التحديات المشتركة بين البلدين في توفير التكنولوجيا للفتيات.

ونحن نتطلع إلى الشراكة مع مزيد من المؤسسات خلال عام 2014. يمكنك إرسال طلب الترشح للحصول على المنحة في موعد أقصاه 30 أيلول (سبتمبر) 2013. كما يمكنك إرسال الطلب باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو اليابانية أو الروسية أو الإسبانية حيث يتم إدراج جميع البلدان المؤهلة لطلب الشراكة على موقعنا على الويب. ونحن في انتظار معرفة ما يمكنكم توفيره لتشجيع الطلاب على الابتكار في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) وكذلك في مجال علوم الكمبيوتر (CS)!

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة