آبل تطلق رسمياً iOS 6.1 وتحديث جديد لتلفاز آبل

آخر تحديث : الأربعاء 30 يناير 2013 - 7:47 صباحًا
آبل تطلق رسمياً iOS 6.1 وتحديث جديد لتلفاز آبل

iOS 6.1

أطلقت شركة آبل اليوم الاصدار الجديد من نظام تشغيلها iOS 6.1 والمخصص لأجهزة الهاتف المحمول آيفون والأجهزة اللوحية “آيباد” والآيبود تاتش.

كما أطلقت الشركة نسخة جديدة من جهازها اللوحي الآيباد وكذلك أطلقت تحديثاً جديداً لتلفاز آبل Apple TV.

ومن ميزات iOS 6.1 أنه قام بدعم شبكات الجيل الرابع LTE في 36 دولة جديدة حول العالم بالنسبة لهاتف الآيفون، و23 دولة جديدة بالنسبة لجهاز آيباد اللوحي.

كما أضافت آبل في التحديث الجديد ميزتي حجز تذاكر صالات السينما في الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق Siri، بالإضافة إلى تمكين مشتركي خدمة “آيتيونز ماتش” من تحميل أغاني بشكل فردي عن طريق خدمة “آي كلاود”.

أما تلفاز آبل Apple TV فقد حمل تحديث الجديد الرقم 5.2.0، حيث أضافت الشركة إمكانية وصل لوحة مفاتيح التلفاز عن طريق “بلوتوث”، وإمكانية تشغيل الأغاني التي تم شراؤها من متجر “آيتيونز” عن طريق “آي كلاود”.

ومن ميزات تحديث تلفاز آبل ميزة “الأغاني القادمة” التي تُتيح للمستخدم اختيار الأغنية الذي يرغب بتشغيلها بعد الأغنية الحالية.

كما أطلقت شركة آبل اليوم جهاز آيباد جديد من الجيل الرابع وأهم ميزاته أنه جاء بمساحة تخزينية بلغت 128 جيجابايت وشاشة ريتينا.

ومن المتوقع أن توفر الشركة هذا الجهاز بدءاً من 5 فبراير القادم بسعر 799 دولار أمريكي لنسخة الواي فاي فقط، وبسعر 929 دولار أمريكي لنسخة الواي فاي وتبادل المعلومات خليوياً 3G .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة