محكمة أمريكية تغرم جوجل 22 مليون دولار لقيامها بالتجسس على مستخدمي “سفاري” والشركة تنفي

آخر تحديث : الأحد 27 يناير 2013 - 9:13 صباحًا
محكمة أمريكية تغرم جوجل 22 مليون دولار لقيامها بالتجسس على مستخدمي “سفاري” والشركة تنفي

موظفي جوجل

نفت شركة جوجل العملاقة وصاحبة أقوى محرك بحث على شبكة الأنترنت الشائعات التي طالت الشركة عن قيامها بتتبع تحركات ونشاطات مستخدمي متصفح الإنترنت “سفاري” الخاص بشركة “آبل”.

وقدمت الشركة مذكرة قضائية تم الكشف عنها اليوم تطالب فيها بإسقاط التهم المنسوبة إليها بهذا الخصوص، حيث أتهمتها آبل أن جوجل تقوم بتتبع مستخدمي متصفح “سفاري” لنشر إعلاناتها التجارية التي توافق اهتماماتهم أثناء تصفحهم شبكة الانترنت.

وقضت محكمة أمريكية بتغريم جوجل بمبلغ 22 مليون دولار، بينما قالت جوجل إن الإدعاء يفتقر إلى الأدلة، حيث أنها لم تتبع مستخدمي متصفح “سفاري” حرفياً وأنها لم تسبب أي أضرار لهم أو حتى تخترق خصوصيتهم بالتعرف على معلوماتهم.

وقالت الشركة أنها أستخدمت تقنية لسجلات التتبع “Cookies” عند إطلاق شبكة جوجل بلس الاجتماعية في العام 2011 حيث تتيح للمستخدمين مشاركة ما يفضلون عبر زر “1+” دون الكشف عن هويتهم، وأن هذه التقنية هي سبب ظهور إعلانات لمستخدمي “سفاري” على حسب إهتمامهم بعد إستخدامهم مسبقاً لزر “1+”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة