مايكروسوفت تتيح التسجيل في شبكة “Socl” لعموم المستخدمين

آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2012 - 8:14 صباحًا
Socl

Socl

اتاحت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت” التسجيل في شبكتها الاجتماعية “Socl” لعموم المستخدمين وذلك بعد أن كانت متاحة تجريبيًا لأغراض التعلم والبحث الاجتماعي للطلاب منذ كانون الأول/ديسمبر 2011.

ويستطيع أي مستخدم الآن وممن لديه حسابه في مايكروسوفت أو فيسبوك تسجيل الدخول إلى “So.cl”، حيث تتيح الشبكة نشر صور ومنشورات من خلفيات واهتمامات شتى.

وفي حال أردت النشر في الموقع فإنك ستجد بعد النقر على زر “Type a topic to create a post” نتائج بحث للموضوع الذي يرغب بمشاركته في محرك “بينج” مع روابط لصفحات وصور ومقاطع فيديو متعلقة بنفس الموضوع ليختار من بينها، وعندما يقوم المستخدم بالتعليق على أي منشور من مستخدم آخر، فستقوم الخدمة بعرض رابط تحت اسم “Riff on this post” يمكن المستخدم من إنشاء منشور على أساس نفس نتيجة البحث التي جاءت بالمنشور الأول، مع قائمة بروابط أخرى ذات صلة بالموضوع بواسطة محرك البحث “بينج”.

يذكر أن الهدف من شبكة “Socl” هو ربط البحث مع شبكة للتواصل الاجتماعي، لذا لا يوجد فيها علاقات خاصة ولا مجموعات كما في فيسبوك ولا دوائر كما في جوجل بلس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة