تراجع إيرادات مايكروسوفت للفصل الرابع 2013 !!

آخر تحديث : الجمعة 19 يوليو 2013 - 10:22 صباحًا
شعار شركة مايكروسوفت

شعار شركة مايكروسوفت

كشفت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت” عن نتائجها المالية للفصل الرابع من هذه السنة 2013 وكان العنوان الأبرز تراجع الأرباح الفصلية إلى 4.97 مليار دولار أمريكي .

الشركة قالت أنها حققت دخلاً بلغ 19.9 مليار دولار، بينما بلغت ايرادات التشغيل 6.07 مليار دولار و صافي الربح قد بلغ 4.97 مليار دولار وهو رقم اقل من الفصل الثالث لهذه السنة حيث بلغ صافي الربح في الفصل الثالث من هذا العام 6.06 مليار دولار.

ويعود سبب تراجع الأرباح الفصلية إلى عدة أسباب لعمل من أهمها قرار إعادة الهيكلة التي أطلقها المدير التنفيذي للشركة ستيف بالمر، بالأضافة إلى تنحي مديرها المالي و ذهاب Don Mattrick الى Zynga و اطلاق XBOX One الذي كان محبط للبعض اضافة الى سياسات DRM التي اطلقتها الشركة مع XBOX One .

كما أن من أسباب هذا التراجع في الإيردات هو دفع الشركة مبلغ 900 مليون دولار لتسوية مخزون حاسبها اللوحي Surface RT الذي لم يلق الرواج المطلوب و انتهاء بدفعها 782 مليون دولار للإيرارادات المؤجلة لعرض ترقية حزمة Office.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة