شركة مايكروسوفت تكشف رسمياً عن نظام ويندوز 10

آخر تحديث : الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 7:37 صباحًا
شركة مايكروسوفت تكشف رسمياً عن نظام ويندوز 10

windows10-img7

شركة مايكروسوفت تكشف رسمياً عن نظام ويندوز 10 … ها هو عملاق البرمجيات الأمريكي “مايكروسوفت” يكشف رسمياً عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل الحواسب والذي أطلقت عليه إسم “ويندوز 10″، مع شعار “عائلة منتجات واحدة، ونظام تشغيل واحد، ومتجر واحد”.

وبحسب مايكروسوفت فإن نظام التشغيل “ويندوز 10” سيكون متلائماً للعمل على كافة منصات التشغيل من الحواسب المحمولة والمكتبية واللوحية، أو الهواتف الذكية بمختلف قياس شاشاتها، أو منصة الألعاب إكس بوكس، كما أنه يعتبر الأكثر شمولية من بين كافة إصدارات ويندوز السابقة بحسب ما قاله نائب رئيس مايكروسوفت المسؤول عن أنظمة التشغيل في مؤتمر صحفي اليوم السيد تيري مايرسون أن ويندوز 10 يعتبر الأكثر ملائمة للأعمال، واصفاً إياه بالنظام الذي يقدم تجربة الاستخدام المناسبة على الجهاز المناسب في الوقت المناسب.

هذا ومن ميزات نظام ويندوز 10 إحتوائه على شريط للمهام التقليدية وعودة زر إبدأ مع خيارات جديدة مثل واجهة المربعات التي ظهرت مع “ويندوز 8″ في القائمة، كما أنه سيملك متجرًا واحدًا يساعد المستخدمين على العمل على أي تطبيق قاموا بشراءه منه، وذلك على أي من مختلف الأجهزة العاملة بالنظام.

محرك بحث ويندوز 10 أصبح بالاضافة إلى إمكانياته للبحث بسرعة داخل الجهاز، أصبح يدعم البحث عبر شبكة الإنترنت مستعيناً بمحرك البحث Bing التابع لشركة مايكروسوفت والحصول على نتائج البحث بداخل نفس القائمة.

هذا ولن يجد مستخدموا نظام التشغيل ويندوز 7 أي صعوبة في التعامل مع الإصدار الجديد “ويندوز 10″، كما أن النظام يملك خاصية التبديل بين وضعي الحاسب اللوحي والحاسب المحمول، وأن تلك الخاصية ستجعل من استخدام أي من الوضعين أكثر سلاسة.

هذا وقد أطلقت مايكروسوفت برنامج Insider Program والذي يتيح الحصول على تجربة ويندوز 10 قبل طرحه رسمياً إبتداء من يوم غد، ومن المتوقع أن تطلق الشركة النسخة النهائية من النظام خلال منتصف العام 2015 المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة