الخط الزمني أو Ttimeline من فيسبوك .. ما هي .. وكيف أفعّلها ؟

آخر تحديث : الجمعة 16 ديسمبر 2011 - 8:55 صباحًا
حسابي كما يظهر في الخط الزمني
حسابي كما يظهر في الخط الزمني
حسابي كما يظهر في الخط الزمني
حسابي كما يظهر في الخط الزمني

كما يعرف البعض ولا يعرف البعض الآخر والذي نود إخباره أن شبكة فيسبوك الإجتماعية قد أطلقت خدمة جوهرية وكبيرة جداً وهي خدمة التايم لاين Ttimeline أو الخط الزمني والذي سنشرح لكم ما تيسر لنا من أمور عرفناها حتى الآن، وسنضيف ما سنعرفه إلى هذه المادة في المستقبل.

ميزة الخط الزمني هي ميزة جديدة جداً تم اطلاقها لعموم المستخدمين بعد أن كانت حصرية لمدة أسبوع لسكان نيوزيلاندا من أجل تجربتها واطلاق الاحكام والسيطرة عليها من قبل فيسبوك.

الخط الزمني ببساطة شدشدة هي ميزة تمنكنك من تنظيم جميع مشاركاتك وتحديثاتك التي قمت بنشرها، كما تتيح لك تبادل نشاطاتك مثل سماع الموسيقى ومشاهدة الأفلام وقرأة الكتب مع الآصدقاء بسهولة.

كيف أفعّل ميزة التايم لاين على حسابي

الأمر بسيط جداً وهو التوجه إلأى الرابط التالي (أنقر هنا) ثم النقر على زر احصل عليه الآن أو Get It Now .

وبعد النقر على الزر وموافقتك عليها فيجب أن تعرف أن أمامك 7 أيام منذ النقر على الزر حتى تعود إلى شكل فيسبوك القديم، أو سيكون الأمر دائم ولن تستطيع العودة إلى الشكل القديم.

ما الجديد في ميزة التايم لاين أو الخط الزمني

ما إن تحصل على ميزة الخط الزمني حتى تستفيد من فترة 7 أيام إختبار لها إن أعجبتك أم لا قبل أن يتمكن أي شخص من رؤيتها. يكون لديك بهذه الطريقة متّسعٌ من الوقت لجعلها تبدو تماماً كما تريد قبل أن يراها الآخرون.

يمكنك إختيار الأمور التي تريد تسليط الضوء عليها أكثر من السابق، ويجب عليك قبل السبعة أيام أن تخفي ما تريد إخفاءه أو لا تريد تسليط الضوء عليه وبإضافة، وإلا أنت المسؤول عن اظهراها للآخرين.

يستطيع فقط الأشخاص الذين تشاركت معهم أصلاً منشوراً ما رؤيتك في الخط الزمني لديهم أيضاً.

يمكنك مشاهدة كل ما تقوم به من نشاط من خلال أداة جديدة تسمى سجل النشاط أو “Activity Log” حيث يمكنك مراجعة كل شيء وتستطيع من خلالها أيضاً التحكم بالخصوصية وما إذا كنت تريد نشر هذا النشاط على التايم لاين أو لا.

timeline2 - أخبار تقنية

يمكنك كما أخبرناك إضافة ميزة إزالة أو إخفاء التحديثات التي لا تريد اظهارها.

timeline3 - أخبار تقنية

مبروك عليكم الشكل الجديد وميزة الخط الزمني لمن يرغب 🙂

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات 5 تعليقات

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
الاخبار العاجلة