البرامج الضارة وأسلوب الخداع والتخفي

آخر تحديث : الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 10:33 مساءً
البرامج الضارة وأسلوب الخداع والتخفي
البرامج الضارة تتخفى من محركات البحث
البرامج الضارة تتخفى من محركات البحث

يعرف بعض الناس ان الكثير من المواقع غالباً ما تتعرض لبعض هجمات “حقن الشفرة” والتي تقوم بدروها بإعادة توجيه مستخدم الانترنت إلى صفحات آخرى او تحاول إستغلال ثغرة في متصفح الإنترنت.

والآن فإن “البرامج الضارة” تصبح أكثر ذكائاً بحيث لاتظهر في محركات البحث .

تحاول “البرامج الضارة” الإختفاء لأن روبوتات محركات البحث وخاصة روبوتات جوجل تقوم بتحليل الصفحات التي تزورها ومقارنتها ببعض الأنماط والتعرف على أن هذه الصفحة ضارة، ولا بد لك وأن تصادفت في إحدى المرات وحين دخلت على موقع من محرك بحث جوجل أن صادفتك صفحة تحذير حمراء بأن الموقع هذا يحتوي على برامج ضارة بجهازك ومثال على ذلك صورة الخبر.

ولذلك فإن بعض البرامج الضارة تحاول ان تقوم بإعادة توجيه روبوتات جوجل والتي تقوم بزيارة المواقع المخترقة إلى صفحات أخرى كي لاتتمكن من تحليل الشفرة والتعرف عليها بأنها ضارة حتى لا يتم فضحهم ومن ثم هروب الزائر من الموقع.

وبهذا الخصوص فقد أكدت جوجل ان هذه البرامج موجودة بالفعل لكنها تسعى دائما لتطوير ادواتها بحيث تصبح أكثر ذكائا من أجل حماية نفسها أن تعرف للناس بأنها ضارة.

المصدر: مجمع البرامج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات 3 تعليقات

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • حزينة

    حزينةمنذ 13 سنة

    شو بدي اقول بس حسبي الله ونعمة الوكيل فيهم ما بيستخدمو تعليمهم التقني في فائدة الناس همهم بس يخربو الكمبيوترات ويخسرو مصاري رايحين جايني عند المصلح عشان يعمل فورمات حتى بعض برامج الحماية بطلت تنفع اسم على الفاضي بس لو يعلو شي يفيد الناس احسن من هالإختراقات والخراب ودس هالفايروسات بالبرامج وبكل شي

  • r2010

    r2010منذ 13 سنة

    شكراعلى المعلومه

  • shab

    shabمنذ 13 سنة

    مشكور وفقكم الله

الاخبار العاجلة