Yahoo! تكشف عن أول تقرير عالمي للشفافية خاص بها

آخر تحديث : السبت 7 سبتمبر 2013 - 8:41 صباحًا
شركة ياهو

شركة ياهو

يبدو أن شركة ياهو الأمريكية العملاقة بدأت تحذو سبيل الشفافية في عرض تقارير أرباحها الفصلية أو السنوية وذلك على غرار شركات تقنية عريقة أمثال جوجل و فيسبوك، حيث أعلنت شركة ياهو اليوم عن أول تقرير عالمي للشفافية خاص بها.

تقرير الشافية الأول من ياهو طال فترة 6 أشهر الأخيرة وذلك منذ الفترة الممتدة من 1 يناير/كانون الثاني وحتى 30 يونيو/حزيران الماضي، ووعدت الشركة أن يتكرر كل 6 أشهر، فقد عرضت الشركة في هذا التقرير طلبات حكومات العديد من الدول بسؤال الشركة للحصول على البيانات الخاصة بمستخدميها المنتشرين على أربع مناطق هي، أمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية، وآسيا المحيط الهادئ، وأوروبا.

الولايات المتحدة الأمريكية تربع على قائمة الدول التي طالبت فيها ياهو الحصول على بيانات خاصة بمستخدميها، حيث وصل عدد طلبات الحكومة الأمريكية نحو 12,444 طلب من الحكومة، وشملت هذه الطلبات طلبات جاءت من كل من جهات “إنفاذ القانون الجنائي”، وسلطات الأمن القومي، التي تشمل “قانون مراقبة المخابرات الأجنبية” و “رسائل الأمن القومي”، بينما قالت الشركة أنها استجابت فقط لـ 91.62% من الطلبات وكشفت عن تفاصيل بيانات هؤلاء المستخدمين، التي شملت أحيانًا عناوين البريد الإلكتروني وعناوين بروتوكول الإنترنت، والأسماء والمواقع.

قم بـ تحميل ماسنجر ياهو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة