ظهور مشاكل وانقطاعات في شبكة الإنترنت تسببت بتعطل عدد من المواقع

آخر تحديث : السبت 27 أكتوبر 2012 - 9:13 صباحًا
امرأة تتصفح الانترنت
امرأة تتصفح الانترنت
امرأة تتصفح الانترنت

تعرضت العديد من مواقع الانترنت ومنها مواقع عالمية أمثال موقع تمبلر Tumblr وخدمة دروب بوكس Dropbox المتخصص بالتخزين السحابي إلى أعطال أو توقفات بعد خدماتها في موجة انقطاعات طالت خدمات الانترنت بدون القدرة على تحديد سبب هذه المشاكل.

وقال المتحدث بإسم جوجل “ماكس روس” أنه وفي الصباح الباكر بدأ أحد عناصر محرك التطبيقات الخاص بجوجل “App Engine” بالعمل ببطء وتسبب بانقطاعات متكررة في الاتصال.

وقد لاحظ المستخدمون بطء في الاستجابة وصعوبة في الوصول إلى الخدمات على الإنترنت، حيث أنها أثرت على عمل معظم الخدمات التي تعتمد على محرك التطبيقات الخاص بجوجل ومستخدميها.

وكان مهندسو جوجل يبحثون عن عدة حلول من أجل تأمين عودة الخدمات للعمل في أسرع وقت ممكن.

من جهته قال موقع Nimsoft المتخصص بالبرمجيات تقاريراً يذكر فيها أن تلك الانقطاعات أثرت على مستخدمي الإنترنت حول العالم وبالأخص في دول أوربا وأمريكا الجنوبية والولايات المتحدة وكندا.

وقال تقرير لموقع Hacker News رسماً بيانياً يظهر تراجعاً حاداً في نشاط شبكة الإنترنت اليوم، كما أظهر أيضاً زيادة ملحوظة في فقدان البيانات (أي تناقص في موثوقية الاتصال على الإنترنت).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة