Sondra Arquiett تقاضي وفيسبوك تطالب “إدارة مكافحة المخدرات” بعدم إنشاء حسابات وهمية

آخر تحديث : الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 7:50 صباحًا
Sondra Arquiett تقاضي وفيسبوك تطالب “إدارة مكافحة المخدرات” بعدم إنشاء حسابات وهمية

enhanced-mid-11214-1412627290-12

Sondra Arquiett تقاضي وفيسبوك تطالب “إدارة مكافحة المخدرات” بعدم إنشاء حسابات وهمية … على خلفية إنشائها حسابات وهمية كان آخرها حساب وهمي يستخدم شخصية إمرأة تدعى Sondra Arquiett بهدف الإيقاع بالمجرمين، فقد طالبت شبكة التواصل الإجتماعي “فيسبوك” من إدارة مكافحة المخدرات DEA في الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم وعود بعدم إنشاء حسابات وهمية على الشبكة لمحاولة إلقاء القبض على المتهمين.

وقالت فيسبوك في رسالة وبيان رسمي أن مثل هذه الأمور تعد إنتهاكاً لسياسة الشركة وهو أمر غير مقبول، حيث أن من شأن إنشاء حسابات وهمية تهديد سلامة قاعدة مستخدمي موقع فيسبوك، حيث أن سياسة الشركة تجبر المستخدمين على استخدام هوية حقيقية بهدف تعزيز ثقة المستخدم بالشبكة.

وكانت إدارة مكافحة المخدرات DEA في الولايات المتحدة الأمريكية قد قامت بإنشاء حساب وهي بإسم Arquiett وهي فتاة من شمال ولاية نيويورك وكان لها علاقة مع عصابة مخدرات، الأمر الذي دفع الفتاة إلى رفع دعوى قضائية ضد إدارة مكافحة المخدرات لإنتهاكها خصوصيتها ولكونها قد تتعرض للخطر جراء هذا الإستخدام الأرعن لصورتها وبياناتها.

إلا أن المدّعي العام الأمريكي قال من جهته بأن حساب Arquiett التي تم استخدام صورها قد أرسل منه طلبات صداقة إلى أشخاص فارين من وجه العدالة، كما تمت الموافق على طلبات صداقة أخرى، وبأن الحساب يُستخدم لتنفيذ القانون بشكلٍ شرعي.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة