بيان صحفي: سامسونج تستعد لانشاء أول مصنع لها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

آخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2012 - 3:29 مساءً
شركة سامسونج

شركة سامسونج

أصدرت شركة سامسونج الكورية الجنوبية بيانا قالت فيه أنها تنوي انشاء أول مصنع لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأن سيكون في مصر بمحافظة بني سويف بالتحديد .

المصنع وبحسب بيان الشركة ستصل تكلفته مليار جنيه مصري تقريباً.

البيان الصحفي كاملاً:

أعلنت اليوم سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة في مجال إلكترونيات المستهلك، و محافظ بني سويف عن توقيعهما اليوم مذكرة تفاهم لإنشاء أول مصنع لشركة سامسونج في الشرق الأوسط وأفريقيا (Mea) بمحافظة بني سويف. وتؤكد هذه الخطوة التزام سامسونج تجاه المنطقة والمستهلكين، حيث تعزز من فرص حصولهم على منتجات متعددة من الشركة.
وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور هشام قنديل: “مع تنامي أهمية التكنولوجيا كجزء أساسي من الحياة اليومية، فإننا نرحب بافتتاح مصنع سامسونج الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا. ونحن ندرك تماماً أهمية الفرص التجارية المتنوعة للسوق المصرية عبر مجموعة واسعة من القطاعات الصناعية، وهذا ما يدفعنا دائماً إلى تشجيع الاستثمار الأجنبي، مثل مصنع سامسونج”.
وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من ماهر بيبرس، محافظ بني سويف؛ وكيونغ تاي باي، رئيس سامسونج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال حفل حضره كل من الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء المصري؛ وأسامة صالح، وزير الاستثمار المصري؛ وحاتم صالح، وزير التجارة والصناعة المصري؛ ودوك بارك، مدير عام مكتب سامسونج في مصر؛ وكينام لي، رئيس
سامسونج للإلكترونيات في مصر(Seeg).
وتجدر الإشارة إلى أن هذا المصنع، الذي يتوقع أن ينتج أكثر من مليوني وحدة سنوياً خلال السنوات الخمس المقبلة، سوف يركز بشكل أساسي على تصنيع أجهزة التلفاز والشاشات، بالإضافة إلى طيف واسع من التقنيات والمنتجات الحديثة والمتطورة. وتماشياً مع إستراتيجية سامسونج، سيتم توزيع المنتجات وتوفيرها في جميع أنحاء مصر، بالإضافة إلى عشرة أسواق أخرى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول نهاية عام 2016.
من جانبه، قال باي: “تفخر شركة سامسونج بإنشاء أول مصنع لها في الشرق الأوسط وأفريقيا في جمهورية مصر العربية، التي تعد واحدة من أسواقنا الهامة في المنطقة، ما دفعنا إلى اتخاذ قرار التعاون مع وزارة الاستثمار للاستفادة من الموارد المحلية والإقليمية في مصر، مما سيسهم بدوره في تعزيز تطلعات المنطقة التكنولوجية”.
ويمتد المصنع الجديد على مساحة 366 ألف متر مربع في المنطقة الصناعية بكوم أبو راضي بمدينة الواسطى بمحافظة بني سويف، ومن المتوقع أن يصل مرحلة التشغيل الكامل في عام 2013.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة