مايكروسوفت تواصل دعمها الأمني لنظام “ويندوز اكس بي” حتى يوليو 2015

آخر تحديث : الجمعة 17 يناير 2014 - 5:11 مساءً
ويندوز XP

ويندوز XP

أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت” أن موعد وقف الدعم الفني لنظام التشغيل “ويندوز اكس بي” لا يزال كما حددته في وقت سابق وهو 8 أبريل/نيسان من العام الحالي.

 

الأمر الذي أختلف في تصريحات مايكروسوفت السابقة هي مسألة الدعم الأمني للنظام حيث أصبح حتى منتصف يوليو/تموز من العام القادم 2015، بدلاً من 8 أبريل/نيسان من العام الحالي وهو موعد إيقاف الدعم الفني للنظام.

 

حيث كانت مايكروسوفت قد أعلنت في وقت سابق بأنها ستقوم بإيقاف الدعم الفني يشمل والأمني والتحديثات وغيرها في وقت واحد. إلا أنها قررت أن تستمر بتقديم الدعم الأمني لعام آخر بهدف إعطاء الفرصة للشركات التي لاتزال تعمل على نظام “اكس بي” لتنتقل بشكل آمن وسلسل إلى الإصدارات الأخرى من نظم التشغيل.

 

الجدير ذكره هنا هو مكانة هذا النظام في الحصة السوقية، فقد كان ويندوز اكس بي الأكثر استخداماً في العالم بين عامي 2003 و 2011، ولايزال حتى الآن في المرتبة الثانية بعد “ويندوز 7” بنسبة 11% من الحواسب في العالم، ويليه نظام “ويندوز 8” بنسبة 10%.

المصدر

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة