جوجل تستحوذ على Spider.io المتخصصة في مكافحة الاحتيال في إعلانات الإنترنت

آخر تحديث : السبت 22 فبراير 2014 - 8:49 صباحًا
جوجل تستحوذ على Spider.io المتخصصة في مكافحة الاحتيال في إعلانات الإنترنت

جوجل تستحوذ على Spider.io

جوجل تستحوذ على Spider.io .. في سبيل مكافحة الإحتيال على خدمات الإعلانات التي تقدمها الشركة، فقد أعلنت جوجل عن إستحواذها على شركة Spider.io المختصة في مجال مكافحة الاحتيال في إعلانات الإنترنت .

وتهدف جوجل من هذا الإستحواذ الإستفادة من التقنيات التي تطورها Spider.io في تحسين خدمات إعلانات العرض و إعلانات الفيديو، ناهيك عن مكافحة الاحتيال في إعلانات الإنترنت.

وتعاني جوجل وزبائنها من المعلنين من مشاكل في الإحتيال من خلال برمجيات إحتيالية تقوم بالنقر على الإعلانات دون أن يكون من وراء هذه النقرة أي فائدة على المعلن والذي يتكبد بدوره خسائر مالية دون وجود مردود لهذه الإعلانات عليه.

“نيئال موهان” وهو نائب رئيس خدمة إعلانات العرض لدى جوجل قال أن مسألة مكافحة الاحتيال في إعلانات الإنترنت أولوية بالنسبة للشركة، خاصة مع تَكبُّد المعلنين دفع تكاليف حملاتهم الإعلانية لقاء نقرات وهمية على إعلاناتهم، مصدرها برمجيات حاسوبية، أو شبكات من الأجهزة المخترقة، أو غيرها من العناصر غير البشرية.

يذكر أن جوجل تستحوذ على ثلث عائدات إعلانات الإنترنت بحسب دراسة جديدة نشرتها شركة أبحاث سوق الإعلانات “إي ماركتر” eMarketer نهاية آب/أغسطس الماضي، حيث قالت الدراسة وقتها أن حصة “جوجل” من عائدات إعلانات الإنترنت بلغت نسبتها 32.84 بالمائة من إجمالي العائدات، لتتفوق بفارق بعيد على أقرب منافسيها شبكة “فيسبوك” التي بلغت حصتها نحو 5.41 بالمائة فقط.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة