جوجل تتيح أمكانية ترحيل الملفات إلى الحوسبة السحابية

آخر تحديث : الإثنين 26 نوفمبر 2012 - 9:40 صباحًا
جوجل تتيح أمكانية ترحيل الملفات إلى الحوسبة السحابية

Google office - أخبار تقنية

أعلنت الشركة الأمريكية العملاقة وصاحبة أقوى محرك بحث على الأنترنت “جوجل” عن إطلاق واجهة برمجية API جديدة أطلقت عليها أسم “Google Apps Groups Migration API” والتي تسمح للمطورين بإنشاء أدوات لنقل رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من الملفات المشتركة في الشركات إلى الحوسبة السحابية.

وقالت الشركة أن الواجهة سهلة لستخدام وبسيطة للإشارة إلى رسائل البريد الإلكتروني المُرَّحلة بوسم محدد داخل مجموعات قابلة للإدارة والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من قبل أعضاء المجموعة.

وتستخدم الواجهة في ترحيل رسائل البريد الإلكتروني والمجلدات العامة وقواعد البيانات للمناقشات، حيث جاءت الخدمة بعد فقدان أغلب خدمات البريد الإلكتروني السحابية لهذه الميزة.

وتساعد هذه الواجهة الشركات لإنشاء واسترجاع وتحديث حسابات مستخدميها على الخدمة، وعلى الواجهة البرمجية لإعدادات مجموعات تطبيقات جوجل الجديدة أيضًا، وتتضمن واجهة التزويد عددًا من الطرق للتعامل مع مجموعات جوجل، ولكن لا يمكنها ترحيل رسائل البريد الإلكتروني والحسابات إلى الخدمة.

العاب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة