مستقبل “خدمات جوجل” ؟؟

آخر تحديث : الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 6:33 مساءً
مكاتب شركة جوجل

مكاتب شركة جوجل

خلال مؤتمر “LeWeb” في باريس أوضح السيد سكوت هوفمان وهو مدير الهندسة في شركة “جوجل“، أوضح التوجه التقني العام للشركة وخاصة في تطوير تقنيات البحث.

وقال هوفمان أن جوجل تعمل حالياً على تطوير “المساعد الشخصي المطلق”. والذي سيستخدم في جميع النشاطات الروتينية اليومية ويجعلها أكثر سهولة وسرعة.

ولعل أبرز مثال على توضيح ما يصبو إليه هوفمان هي خدمة “Google Now” والتي تعتبر نموذجاً مصغراً عن تطلعات “جوجل” المستقبلية.

وتابع هوفمان أن مستقبل جوجل ين يقف عن حد عشرة روابط زرقاء كنتيجة بحث، بل أنه سيكون مصة ذكاء إصطناعي عملاقة، وأن الشركة تعمل حالياً على عقد أتفاقيات مع شركات كثيرة لإدخال مساهدها الشخصي في أجهزتها، الأمر الذي يعطينا فكرة واضحة عن مستقبل التكنولوجيا ومستقبل جوجل.

وقال هوفمان أن الجيل الجديد من خدمات جوجل ستعتمد إلى حدّ بعيد على مشاركة البيانات من قبل عمالقة الإنترنت والتكنولوجيا، للوصول إلى فهم سلوك المستخدمين كل على حدة. وذلك يعني أن يصبح “المساعد الشخصي” متأقلماً مع عادات واهتمامات وسلوكيات المستخدم.

بقلم … علاء عثمان رئيس تحرير مجمع الأخبار التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة