BlackBerrry تكشف رسمياً عن نظام #BlackBerrry10

آخر تحديث : الخميس 31 يناير 2013 - 7:35 صباحًا
BlackBerrry تكشف رسمياً عن نظام #BlackBerrry10

BB10-5_500×330

كما كشفت شركة BlackBerrry والتي قامت بتغيير أسمها من RIM إلى BlackBerrry، كشفت الآن وذلك خلال فعاليات مؤتمر خاص بها عن النظام الجديد لأجهزتها وهو BlackBerrry10 .

ويتميز النظام الجديد بميزات هامة مثل تعدد المهام حيث تستطيع النظام الجديد عن طريق النظر على رسائلك و معرفة ما يدور حولك دون الحاجة للخروج من التطبيق الذي تستخدمة.

كما يتميز بلاك بيري 10 بالسرعة والسلاسة و كثرة التطبيقات القادمة له أيضا.

ومن أهم الميزات في بلاك بيري 10 خاصية الوصول الذكي لجميع الشبكات الإجتماعية المعروفة حيث تستطيع مزامنة بياناتك الموجودة في الشبكات الإجتماعية إلى النظام الجديد بكل سهولة أيضا يتميز النظام بالكيبورد الذكي الذي سوف يتنبأ بالكلمات التي تريد كتابتها و بذالك سوف يوفر عليك الكثير من الوقت في كتابة أي رسالة أو إيميل جديد و أيضا في حالة أن هناك كلمة غير موجودة في النظام تستطيع إضافتها للكيبورد و إستخدامها مستقبلا أي أن الكيبورد يتعلم منك ما تريد و أيضا من مميزات الكيبورد أنه بتصحيح الأخطاء الإملائية و المسافات، و أيضا توجد خاصية جديدة في هذا النظام و هي BlackBerry Balance و فكرتها أنها تستطيع الإنتقال من هاتفك الشخصي إلى هاتف العمل و تستطيع الفصل بينهما عن طريقها هذه الخاصية و كلاهما في جهاز واحد، أيضا أعلنت الشركة أن تطبيق البلاك بيري ما سنجر يدعم محادثات الفيديوا بشكل رسمي .

خاصية Remember

كما كشفت الشركةعن خاصية جديدة في نظام BlackBerry10 وهي خاصية Remember أو التنبيهات، حيث يمكن للمستخدم وضع تنبيه صوتي أو ملاحظه أو فيديو أو بريد الكتروني و يستطيع تصنيف التنبيهات على شكل مجلدت.

ميزات تطبيق الكاميرا

أما تطبيق الكاميرا فهو يتمتع بخاصية الدعم الفوري لتغيير الصور في الشبكات الإجتماعية، كما يمكنك التحكم بالزمن حيث أنه وفي حالة أنه قمت بالتقاط صورة و كان أحد الأفراد الموجودين بالصورة عينية مغلقتين تستطيع الرجوع بالزمن للخلف و التعديل على الصورة.

كما أن هناك فلاتر على الصور بشكل مباشر، حيث تستطيع التحكم بالفوكس و الإضاءة وذلك بالضغط المستر على الشاشة، كما أن هناك ميزة قص الصور و تعديلها فوراً من داخل التطبيق.

ميزة Blackberry balance

تقوم هذه الخاصية بفصل معلوماتك او بياناتك الشخصية عن بيناتك في العمل بطريقة ممتازة فبدلا من شراء جهازين احدهما للعمل مثلا والآخر تستخدمه للبيت هذه الميزة تغنيك عن هذا الخيار، فأنت مع هذا التطبيق تبقى بهاتف واحد مهما اختلفت أعمالك أو انقسمت حياتك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة