موقع “بداية” لتمويل المشاريع العربية

آخر تحديث : الأربعاء 5 فبراير 2014 - 9:34 مساءً
موقع “بداية” لتمويل المشاريع العربية

bedaea

الناظر عن كثب عن مقدار وحجم وقوى المشاريع العربية الهادفة والمهمة على الساحة الإلكترونية “شبكة الإنترنت” يجد أن مثل هذه المشاريع قليلة جداً بل إنها خجولة بشكل لا يصدق مقارنة بعدد مستخدمي الإنترنت العرب .

فنجد مواقع الدردشة ومواقع الشات والأغاني ومنتديات النسخ واللصق العربية في أرجاء المكان، إلا أن فكرة إنشاء موقع عربي ذو هدف محدد قليلة جداً ومنها موقع “بداية” والذي بدأ عمله كمنصة إجتماعية لبداية المشاريع الشخصية، حيث يتم جمع الدعم اللازم لهذه المشاريع للانتقال بها من مرحلة الورق والأفكار إلى مرحلة التنفيذ والإنتاج .

وللبدأ في أول خطوة لترى مشروعك حقيقة هو أن تسجّل في موقع بداية بحسبا جديد متضمناً معلوماتك الشخصية والمهنية، ثم تقوم بتقديم مشروعك للزوار عن طريق مقطع فيديو تشرح من خلاله فكرة ومزايا واهداف مشروعك.

الفكرة من هذا كله هو أن يكون كل شيء أمام من يريد التبرع لمشروعك إن أعجبته الفكرة ن ويجب عليك أن تكون مختصراً وواضحاً بالوقت نفسه، ومن المطلوب أن تحديد الملبغ المراد جمعه للوصول لمشروعك حتى مرحلة التنفيذ، ومن الواجب عليك إبقاء جمهورك من المتبرعين ومن إدارة موقع بداية مطلعين على مراحل تنفيذ المشروع، حتى بعد انتهاء مدة جمع التبرعات.

وقد انشأ موقع بداية تصنيفات متعددة تغطي مجالات كثيرة يمكن أن تدرج مشروعك ضمن إحداها ومنها التقنية والفن و التصميم والأفلام والطعام و الألعاب والموسيقا والتصوير والنشر وغيرها من الفئات، إلا أنه يحظر أن يتم فتح مشاريع مخلة للأداب العامة أو أن يكون فائدتها شخصية مثل السفر أو الدراسة أو شراء منتجات شخصية.

الموقع مجاني ولن يطلب منك أي مبلغ للتسجيل، إلا أن هنك طريقتين لجمع التبرعات تبدأ الأولى بأحقيتك بالمبلغ المجموع دون أن يكون لزاماً عليك إرجاع المبلغ إلى المتبرعين لو لم يكتمل مشروعك وهذه الطريقة تقع على مسؤولية المتبرع وليس الموقع، بينما الطريقة الثانية هو أن موقع بداية سيحجز على الأموال ريثما يتأكد من سير عمل المشروع وبالتالي لو لم يكتمل المشروع فإنه يعيد الأموال إلى المتبرعين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة