Adobe تعلن عن تعرض سيرفراتها للأختراق وتسريب معلومات عن مستخدميها

آخر تحديث : الجمعة 4 أكتوبر 2013 - 5:06 مساءً
Adobe تعلن عن تعرض سيرفراتها للأختراق وتسريب معلومات عن مستخدميها

Adobe-Systems-Incorporated

قالت شركة Adobe الأمريكية الشهيرة والمنتجة لسلسة برامج تعديل وتصميم الصور الأشهر عالمياً “فوتوشوب” أن مجموعة من سيرفراتها تعرضت للأختراق مؤخراً ما أدى إلى تأثر حوالي ثلاثة ملايين حساب من حسابات مستخدمي ومشتركي خدماتها عبر الإنترنت.

وقالت الشركة في بيان رسمي نشرته على موقعها أن المخترقين تمكنوا من الوصول إلى أرقام تعريف زبائن الشركة وكلمات مرورهم المشفرة على النظام.

ومن بين التأثيرات الرئيسية لهذا الاختراق أيضاً أن المخترقين تمكوا من حذف معلومات محددة من مخدماتها تعود إلى حوالي 2.9 مليون مستخدم، بما في ذلك أسماء المستخدمين والأرقام المشفرة لبطاقاتهم الائتمانية المشفرة، وتاريخ انتهاء اشتراكاتهم، ومعلومات أخرى تتعلق بطلبات الزبائن. وأضافت “أدوبي” بأنها لا تعتقد بأن المخترقين تمكنو من الحصول على أي أرقام بطاقات ائتمان غير مشفرة من نظامها.

في الحقيقة هذا الخبر يعد كارثة على شركة أدوبي، إلا أن الشركة وعدت بأن تعمل على التواصل مع المصارف التي تقوم بمعالجة دفعات زبائنها لصالح “أدوبي” وذلك لإبقائهم على علم بالموضوع من أجل الأخذ بالاحتياطات اللازمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة