ياندكس يعلن الحرب على محرك بحث “جوجل” في روسيا

آخر تحديث : الجمعة 21 فبراير 2014 - 10:41 صباحًا
ياندكس يعلن الحرب على محرك بحث “جوجل” في روسيا

ياندكس

ياندكس يعلن الحرب على محرك بحث “جوجل” في روسيا .. يسعى محرك البحث ياندكس “Yandex” الروسي الشهير والملقب بجوجل الروسي، يسعى لمنافسة محرك البحث جوجل في السوق الروسية من خلال عقد إتفاقيات تحد من إنتشار محرك بحث جوجل على الأجهزة المحمولة في روسيا لصالح محرك بحث ياندكس .

فقد عقدت شركة ياندكس اتفاقية مع شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت لجعل محرك البحث “ياندكس” محرك البحث الإفتراضي في الأجهزة المحمولة العاملة بنظام “ويندوز”، والتي تباع في السوق الروسية.

كما عقدت الشركة الروسية اتفاقية مماثلة مع شركة “سامسونغ” بخصوص أجهزة سامسونج العاملة بنظام “بادا”، بتطوير نموذج من البرامج الثابتة “firmware” التي تثبت على الجهاز في مرحلة الإنتاج لتصبح أحد مكونات نظام التشغيل.

ولم تكتفي الشركة الروسية ياندكس عند هذا الحد بل قامت أيضاً بالتعاقد مع شركتي “Huawei” و”Explay” لاستخدام البرامج الثابتة في إنتاج هواتفهما، لتصبح مزوّدة بخدمات “ياندكس” كالبحث، وتصفح الإنترنت، الخرائط، وغيرها من الخدمات الأخرى.

ومن المعروف السبب وراء سعي ياندكس للحد من تواجد محرك بحث جوجل وخاصة على منصة أندرويد والتي تشكل 80 في المئة من سوق الهواتف المحمولة الروسية، وبالمقابل فإن 62 في المئة من المستخدمين في روسيا يفضلون محرك البحث “ياندكس” على محرك “جوجل”.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة