وائل غنيم يخطط لترك جوجل من أجل فقراء مصر

آخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2011 - 8:19 صباحًا
وائل غنيم يخطط لترك جوجل من أجل فقراء مصر
وائل غنيم
وائل غنيم

قال الناشط السياسي وأحد أبطال الثورة المصرية و مدير التسويق في  شركة جوجل “وائل غنيم” أنه يخطط لترك عملاق البحث جوجل من أجل العمل في تأسيس منظمة غير حكومية لمكافحة الفقر في مصر .

هذه التأكيد حول نيته ترك جوجل مؤقتاً أو نهائياً جلصالح فقراء مصر جاء على لسانه مباشرة حيث  قال غنيم في تدوينة له على تويتر أنه قرر أخذ إجازة طويلة من عمله في شركة جوجل وأنه بصدد القيام بتأسيس منظمة غير حكومية قائمة على أساس تكنولوجي لمحاربة الفقر وتعزيز التعليم في مصر .

تجدر الإشارة إلى أن وائل غنيم يعمل حالياً كمدير تسويقي لشركة جوجل في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ، كما أنه أدار صفحة الشهيد المصري والذي قتل وعذب على يد الأمن المصري “خالد سعيد” على موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك وهي الصفحة التي ساعدت على إطلاق شرارة الثورة السلمية والإطاحة بنظام الرئيس المصري محمد حسني مبارك .

وفي مقابلة أجراها غنيم مع شبكة سي بي أس عقب انهيار نظام مبارك ، فقد قال غنيم بأن نجاح هذه الاحتجاجات وخروجها من الأساس لم يكن سيتم بدون وجود الشبكات الاجتماعية الموجودة على الانترنت مثل الفيسبوك و تويتر و جوجل و يوتيوب.

الجدير ذكره أن غنيم قد أختير في مجلة التايمز ضمن أكثر مائة شخص تأثيراً في العام 2011. وكتب محمد البرادعي الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمرشح المحتمل للرئاسة المصرية، أن وائل غنيم يمثل الشباب الذين يشكلون الغالبية العظمى للشعب المصري .

برامجالعاب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة