ناسا وجوجل تتعاونان لإطلاق روبوتات مزودة بهواتف “تانجو” إلى الفضاء

آخر تحديث : الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 10:58 صباحًا
ناسا وجوجل تتعاونان لإطلاق روبوتات مزودة بهواتف “تانجو” إلى الفضاء

ناسا وجوجل تتعاونان لإطلاق روبوتات مزودة بهواتف “تانجو” إلى الفضاء

ناسا وجوجل تتعاونان لإطلاق روبوتات مزودة بهواتف “تانجو” إلى الفضاء … عقدت شركة جوجل وصاحبة مشروع “تانجو” Tango مع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” أتفاقاً يتم بموجبه تزويد الرحلات إلى الفضاء بهواتف تانجو .

وسيبدأ تطبيق هذا الأتفاق مع رحلة فضائية إلى محطة الفضاء الدولية، حيث سيتم تزويد الرحلة بهواتف مشروع “تانجو” المتطورة والتي تمتلك مستشعرات متطورة قادرة على تكوين خريطة ثلاثية الأبعاد للبيئة المحيطة بتلك الأجهزة.

ومن شأن هذه الهواتف توفير لدعم لرواد الفضاء أثناء تواجدهم بمحطة الفضاء الدولية، إضافة إلى قدرتها على القيام باعمال الصيانة بشكل مستقل على المحطة.

ومن جانبها أخترات وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” روبوتات SPHERES، وهي روبوتات ذكية على شكل كرات، لتدمج بها نماذج الهواتف الذكية المطورة من قبل “جوجل” ضمن مشروع “تانجو”، وتختبرها حتى إطلاقها في الفضاء في وقت لاحق هذا العام.

مدير مجموعة الروبوتات الذكية لدى مركز Ames في “ناسا” السيد تيري فونج قال أن الهدف الرئيسي من تزويد الروبوتات بتلك التقنيات الهواتف الذكية المتطورة هي من أجل استغلالها لمساعدة البشر على العيش والعمل في الفضاء من أجل اكتشاف عوالم أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة