موزيلا تطلق أداة لضغط الصور الكبيرة على الانترنت

آخر تحديث : الخميس 6 مارس 2014 - 9:56 صباحًا
فايرفوكس

فايرفوكس

موزيلا تطلق أداة لضغط الصور الكبيرة على الانترنت … كشفت شركة موزيلا المطورة لمتصفح الانترنت الشهير عن مشروع جديد أطلقت عليه اسم mozjpeg تهدف من خلاله ضغط الصور من صيغة JPEG بمقدار 10% في متصفح فايروفكس، وبالتالي تسريع تحميل صفحات الإنترنت بسرعة كبيرة.

هذا وستبنى شركة موزيلا أداة يتم تحميلها في المتصفح سيتم بناءها بالاعتماد على أداة مفتوحة المصدر تُدعى libjpeg-turbo والتي تتيح إعادة تشكيل ملفات JPEG، وأيضاً ستسخدم تقنيات أداة jpgcrush والتي تتميز بقدرة كبيرة في ضغط الصور دون إعطابها أو التأثير في جودتها.

وقالت موزيلا تعليقاً على مشروع mozjpeg أن شبكة الأنترنت تعج بالصور ذات الحجوم الكبيرة وبالتالي فإن تطبيق فكرة المشروع يعطي راحة لدى المستخدم في سرعة فتح مواقع الانترنت.

هذا وطرحت الشركة الإصدار الأول من الأداة والتي قامت بتجربتها على موقع ويكيبيديا وكانت النتائح ضغط 1500 صورة بمعدل 10%، كما تم تقليص صور من صيغة PNG بمعدل يتراوح من 2% إلى 6%، إلا أن موزيلا وعدت باستخدام تقنيات جديدة لتحسين درجة ضغط الملفات في إصدارات قادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة