الشيخة عايدة الصباح تطلق مسابقة “تدوين” على تويتر

آخر تحديث : الثلاثاء 11 مارس 2014 - 9:49 صباحًا
الشيخة عايدة الصباح تطلق مسابقة “تدوين” على تويتر

مسابقة “تدوين” على تويتر

من ضمن فعاليات جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح (الجائزة السنوية للمعلوماتية)، أطلقت سعادة الشيخة عايدة الصباح مُسابقة تدوين على تويتر.

ويأتي الهدف من مسابقة “تدوين” على تويتر دعم اللغةِ العربية وإثراء محتواها على شبكة الإنترنت وخاصة على شبكة التدوين المصغرة “تويتر”، وإثارة روح التنافُس الإيجابي بين المُدوِّنين في جميع الميادين العلمية والأدبية.

يحق لكم الترشح في مجالات الصحة (الطب والتغذية والبيئة وكل ما يندرج تحتها)، والعلوم (الهندسة والرياضيات والفيزياء وعلم الفلك وكل ما يندرج تحتها)، والثقافة (الأدب والشعر والفنون والسياحة وكل ما يندرج تحتها)، والعلوم الاجتماعية (التنمية البشرية والتجارة والاقتصاد والإعلام و كل ما يندرج تحتها)، والتعليم (التربية وكل ما يندرج تحتها).

وقد بدأ الترشح لهذه المسابقة من 10 مارس الجاري إلى نهاية الشهر نفسه، ومن أجل الإشتراك في مسابقة “تدوين” على تويتر يتوجّب عليكم فعله هو ترشيح أنفسكم أو مدونين آخرين من خلال توجيه رسالة إلى حساب الجائزة والهاشتاق المخصص له، وكمثال، عليكم كتابة مثل هذه الصيغة تماماً:

 

ومن أبرز شروط المسابقة أن تتميز التغريدة بالأصالة في المحتوى، وتحترم الحقوق الفكرية، وألا يقل عمر المُدوّن عن 15 عاماً. وعليه، فإن التغريدات ذات المواد محفوظة الحقوق دون إذن صاحب هذا الحق، أو التغريدات التي تعتمد على نقل مُحتوياتٍ أخرى، لن تُقْبَلْ.

أما فيما يتعلق بالجوائز فهي 50 ألف دولار، بحيث يفوز بها عشرة مدوّنين، بواقِعِ 5 آلاف دولار لكل فائز. علماً بأن هناك معايير وُضِعَت من حيث آلية التحكيم لاختيار أفضل المدونين الرقميين على تويتر بدقة وعناية؛ وفقاً لمقاييس موضوعيَّة، أهمها فائدة المحتوى وجودته، والتفاعل مع المغردين، وسلامة اللغة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة