مايكروسوفت تستحوذ على شركة GreenButton للحوسبة السحابية

آخر تحديث : الجمعة 2 مايو 2014 - 3:22 مساءً
مايكروسوفت تستحوذ على شركة GreenButton للحوسبة السحابية

شركة GreenButton للحوسبة السحابية

مايكروسوفت تستحوذ على شركة GreenButton للحوسبة السحابية … أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت” عن إستحواذها على شركة الحوسبة السحابية GreenButton ، حيث قامت بشراء كامل أسهم الشركة.

يأتي ذلك تتويجاً للعلاقة القوية التي كانت تربط بين الشركتين، حيث كانت مايكروسوفت تستخدم منصة Azure، حيث قالت تعليقاً على هذا الإستحواذ أن حلول الشركة و حزمة تطوير التطبيقات خاصتها ستصبح جزء من الحلول التي تقدمها منصة Azure التي تملكها. ولن تتوقف مايكروسوفت عند هذا الحد بل ستستثمر أيضاً المزيد من الأموال في تطوير فريق عمل الشركة وخدماتها حيث ستبقى تدار في بلدها الأم على الرغم من انضمام فريق العمل إلى فريق أكبر في مايكروسوفت لكن لن ينتقل إلى مقر الشركة.

ومن أبرز خدمات GreenButton وهي شركة نيوزيلندية تقديم حلول سحابية حسب الطلب معتمدة على مخدماتها السحابية عالية التقنية، وكان لها تعاون كبير مع كبرى استديوهات الأفلام المتحركة مثل Pixar و Proan وقدمت خدماتها لهيئات حكومية أيضاً مثل وزارة الطاقة الأمريكية.

ويرى محللون ان هذه الخطوة كانت متوقعة من توجه مايكروسوفت أكثر للتركيز على الخدمات البرمجية في استراتيجيتها التي بدأت بتبنيها .

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة