ماهر القاضي” طالب مصري يبتكر بطارية تشحن في ثواني لتدوم ساعات

آخر تحديث : الأربعاء 13 نوفمبر 2013 - 9:30 صباحًا
ماهر القاضي” طالب مصري يبتكر بطارية تشحن في ثواني لتدوم ساعات

Maher-Alqadi

أستطاع طالب مصري يدرس الدكتوراه في الكيمياء ويدعى “ماهر القاضي” أبتكار تقنية جديدة تسمح بشحن البطارية في مدة مابين 30 ثانية و 60 ثانية لتدوم بعد ذالك فعالية البطارية لـ 24 ساعة كاملة و ذالك بالإعتماد على مادة تسمى (الجرافين).

وقد منكت هذه المادة الطالب في أبتكار بطارية أستطاعت إضاءة مصباح لمدة 6 دقائق بعد شحنه مدة ثلات ثواني فقط، وهذا ما يعتبر تطبيق عملي لهذه المادة وله لأنه أستطاع أن يفتح أفاق جديدة فيما يطلبه كل الناس بإطالة عمر البطاريات .

الجدير ذكره هنا أن مادة الجرافين هي مادة معجزة بكل المقاييس، حيث أنها مادة ثنائية الأبعاد مكونة من الكربون تم إكتشافها على يد العالمين الروسيين (أندري غيم) و(كونستانتين نوفولسيلوف)، قبل أن يتمكن العالمان الروسيان من استخلاصها بطريقة خاصة وعملية مكنهما من الحصول على جائزة نوبل للفيزياء في سنة 2010.

وتتميز مادة الجرافين بخصائصها مثل الشفافية و المرونة، ويمكن أدخالها في صناعة شاشات اللمس ولوحات الانارة والخلايا الضوئية بالإضافة إلى صناعة مجسات الغاز والالكترونيات ذات المرونة العالية والقابلة للطي وكذلك إمكانية استعماله في صناعة الطيران و الفضاء و الصناعات البلاستيكية حيث تمنح مرونة كبيرة لهذه المادة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة