كيف يمكنك الترقية من Leopard إلى النظام الجديد Snow Leopard

آخر تحديث : الأحد 30 أغسطس 2009 - 2:01 مساءً
كيف يمكنك الترقية من Leopard إلى النظام الجديد Snow Leopard
كيف يمكنك الترقية من Leopard إلى النظام الجديد Snow Leopard
كيف يمكنك الترقية من Leopard إلى النظام الجديد Snow Leopard

قبل كل شيء هل تعلم أن سعر النسخة سواء كانت عندك النسخة القديمة أو جديد في عالم الماك سيكلفك فقط 29 دولار أمريكي ؟ عموما الأنتقال الى النظام أو كما تسمونه أنتم الترقية الى النظام الجديد Snow Leopard سهل وبسيط وفي حال لا تعلم كيف ؟ أو جديد جدا في عالم الماك اليك المساعده .

جهزّ حاسبك الماك:

snow-leopard2أذا لم تقم بعد بتجهيزه  فعليك بدأ ذالك ومعنى التجهيز هنا لا داعي لوجود التطبيقات التي لم تقم بأستخدامها منذو فتره طويله ! وخاصة الغير المتوافقه مع النظام الجديد بالأضافة القيام ببعض الأعمال المنزلية Grin لا أقصد عملية أخذ نسخه أحتياطية وأختيار طريفة التحديث  أما الأنتقال من النظام الى نظام الجديد أو تثبيت كل شيء من جديد وغالبا ماتكون هذه الطريقة الأفضل والأنظف وليس فقط لماك لكل الأنظمة.

يجب عليك معرفة نقطة هامه جدا وهي أنت تحتاج على الأقل 5 جيجابايت وأذا لم يكن هناك مساحة حاول تحديد ملفاتك الضخمة والغير مهمه بالنسبة لك وقم بأزالته .

تثبيت النظام Snow Leopard:

صدقني الطريقة سهله جدا بدرجه لاتتصور ولكن بعض الأحيان الواحد يحب يكون متأكد من عمل كل شيء بالسليم ولذالك لنبدأ:

1-أدخل قرص DVD الخاص بالنظام Snow Leopard: فقط قم بأدخال القرص الخاص بالنظام Snow Leopard ايه لاتنسى القرص من نوع DVD  واضغط مرتين على خيار تثبيت Mac OS X

snow_leopard3

2-اضغط على زرّ الأستمرار (Continue):في الشاشة الأولى قم بالضغط على زرّ المتابعه سترى رخصة الاتفاقية وافق عليها (ماعمري قريتها) واستمر قدما

snow_leopard4

3-أختر القرص لتثبيت النظام: النظام Snow Leopard من نفسه سيقرر مكان تنصيب النظام وسيكون واضح أمامك وأذا أردت تنصيبه في مكان آخر غير القرص المراد فيه التثبيت فقم بأختيار أظهار جميع الأقراص “Show All Disks” وأختر ماشئت.

snow_leopard5

4-أدخل الرقم السري:وصلت الى نقطة لايمكنك الرجوع الى الخلف أدخل رقمك السري واستعد Snow Leopard

snow_leopard6

-الأنتظار:في هذي المرحلة أنت تقريبا انتهيت من كل شيء (شفت كيف كان الأمر ؟ سهل !!) جب عصير مع سوية لقيمات أو سمبوسه  وأنتظر. التثبيت يبدأ بمجرد الأنتهاء من أدخال رقمك السري . التثبيت لايأخذ منك أكثر من ربع ساعه  تقريبا 15دقيقه  وبعد ذالك سيقوم بأعادة تشغيل وبعد ذالك أنتظر مرة أخرى أكثر من نصف الساعه حتى ينتهي من تنصيب الأضافات الخ الخ الخ …  من الممكن أن يكون الأمر أقل من ذالك أذا كنت تملك ماك برو جديد أو مواصفات أقوى ؟

6-أستمتع بالنظام Snow Leopard:

بمجرد الأنتهاء من كل شيء سيقوم بأعادة التشغيل مرة أخرى وعند العودة الى النظام ستظهر لديك رساله ترحيبيه طبعا الترحيب سيكون بالفيديو ! ومن  ثم ستظهر مساعدة في ضبط الأستعدادات  أو يمكنك الغاء هذه المساعده ومن ثم تشغيلها لاحقا عن طريق هذا المسار ((/Applications/Utilities/Migration Assistant.app)

المصدر: http://lifehacker.com/5348150/how-to-upgrade-from-leopard-to-snow-leopard

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • zi0005

    zi0005منذ 15 سنة

    يعطيك العافيه والله

الاخبار العاجلة