كوالكوم تستحوذ على شركة Palm وتشتري عدة براءات إختراع من HP

آخر تحديث : الجمعة 24 يناير 2014 - 10:44 صباحًا
شركة كوالكوم Qualcomm

شركة كوالكوم Qualcomm

لم نتوقع حقيقة أن كوالكوم تستحوذ على شركة Palm وتشتري عدة براءات إختراع من HP أن ننشر مثل هذا الخبر وخاصة أنه لم يكن له سابق إنذار ، فقد أعلنت شركة كوالكوم اليوم عن إستحواذها على شركة Palm للهواتف المحمولة من شركة HP .

ولم تكتفي كوالكوم بالاستحواذ على Palm بل قامت أيضاً بشراء عدة براءة أختراعات من شركة HP منها 1000 براءة أختراع في أمريكا و 1400 براءة أختراعات خارج أمريكا، كما قامت أيضاً بشراء قطاع PAQ PDA و Bitfone كلاهما تم الأستحواذ عليهما في العام 2006 ويقدمان حزمة برمجيات للأعمال.

كوالكوم

شعار شركة كوالكومفي سنة 1985 قررت مجموعة من المتخصصين في مجال الإتصالات إنشاء شركة ناشئة في المجال، وكان هدفهم الأساسي تحسين جودة الإتصالات عبر تقنيات جديدة و تقديمها إلى كبار الشركات. وفي سنة 1989 أطلقت كوالكوم تقنية تعدد الوصول باستخدام تقسيم الشفرة سي دي ام اي التي سرعان ما تم تبنيها من مختلف الشركات المصنعة و في سنة 2006 دخل سهم كوالكوم ضمن أكبر 500 شركة مالية أمريكية فيما يعرف يمؤشر إس و بي 500

شركة كوالكوم هي شركة أمريكية متخصصة في مجال نظم الإتصالات تعبر الأن الأولى عالميا في إنتاج و تصميم معالجات الهواتف الذكية كذلك يرجع لها الفضل في إنشاء تقنية سي دي ام اي.

وقد قامت شركة كوالكوم بالتوجه بعد ذلك إلى مجال إنتاج معالجات الهواتف الذكية إعتماداً على معمارية “ARM” و قامت بإنتاج معالجات سنابدراغون التي تسخدم في العديد من الهواتف الذكية حالياً والتي شهدت إقبالا واسعاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة