فيسبوك تستحوذ على شركة Oculus Rift والمتخصصة في تقنيات “الواقع الافتراضي”

آخر تحديث : الخميس 27 مارس 2014 - 8:21 صباحًا
فيسبوك تستحوذ على شركة Oculus Rift والمتخصصة في تقنيات “الواقع الافتراضي”

فيسبوك تستحوذ على شركة Oculus Rift

فيسبوك تستحوذ على Oculus Rift والمتخصصة بتقنيات “الواقع الافتراضي” … أعلنت شبكة “فيسبوك” للتواصل الإجتماعي اليوم أنها أستحوذت على شركة متخصصة في تطوير تقنيات “الواقع الافتراضي”، وهي شركة “أوكولوس في آر” Oculus VR مقابل مبلغ 2 مليار دولار أمريكي.

وقد وزعت فيسبوك قيمة الصفية على شركة Oculus Rift التي تقدم تجربة الواقع الافتراضي لألعاب الفيديو الإلكترونية على شكل 400 مليون دولار نقدًا و 1.6 مليار دولار قيمة أسهم في “فيسبوك”.

هذا وتخطط فيسبوك من خلال هذا الإستحواذ فتح أفاق جديدة لقدرات تقنية الواقع الافتراضي التي تطورها الشركة، تتعدى حدود الألعاب إلى مجالات جديدة مثل الاتصالات، والوسائط المتعددة، والترفيه، والتعليم.

وفي الحقيقية تعتبر شركة Oculus Rift شركة ناشئة حيث لم يمضي على بدايتها 18 شهراً، إلا أنها تعتبر إحدى الشركات الرائدة في صناعة الواقع الافتراضي، والتي قدمت التقنية بطريقة جعلت الكثير من شركات الألعاب تدعمها في ألعابها.

وكان مؤسس فيسبوك السيد “مارك زوكربيرج” قد علق على هذه الصفقة بقوله: أنه وفي الوقت الذي تُعتبر فيه الأجهزة المحمولة هي منصة الحاضر، يتجهز الجميع الآن لمنصات المستقبل. مضيفاً في الوقت نفسه أن “لدى شركة “أوكولوس” الفرصة لخلق المنصة الاجتماعية الأفضل على الإطلاق، ولتغيير الطريقة التي نعمل ونلعب ونتواصل من خلالها”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة