عبدالله غول يستبعد حجب فيسبوك و يوتيوب في تركيا

آخر تحديث : الجمعة 7 مارس 2014 - 9:58 مساءً
عبدالله غول يستبعد حجب فيسبوك و يوتيوب في تركيا

الرئيس التركي عبدالله جول

عبدالله غول يستبعد حجب  فيسبوك و يوتيوب في تركيا … على خلفية تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أثناء مقابلة بثت مساء الخميس حجب موقعي فيسبوك و يوتيوب في تركيا بعد الانتخابات البلدية في 30 مارس، فقد أستبعد الرئيس التركي عبدالله غول اليوم الجمعة أن يتم تطبيق حظر موقعي فيسبوك ويوتيوب.

وكان رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان قد قال البارحة الخميس “إنه قد يتم حجب الموقعين لمنع أعدائه من نشر تسجيلات تزعم كشف فساد في الدائرة المقربة منه”.

وقال الرئيس التركيب جول على خلفية هذه التصريحات أن حرية التعبير قيمة مهمة تدعمها الإصلاحات التي تجريها الحكومة، مضيفاً في الوقت نفسه “نحن دائما فخورون بالإصلاحات التي أجريناها فيما يتعلق بتوسيع نطاق الحريات”، وذلك رداً على الانتقادات التي تعرض لها شخصياً باتهامه من أطراف المعارضة بأنه لم يتخذ أي خطوة في مواجهة الإجراءات الحكومية التي يعتبرونها مقيدة للحريات الأساسية.

الجدير ذكره أن لدى الرئيس التركي صلاحيات استخدام حق النقض على القوانين وإعادتها إلى البرلمان لتعديلها، وبالتالي فإن قرار حجب موقعي يوتيوب و فيسبوك سيمران على طاولة جول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة