شركات تقنية عملاقة تعارض خطة “حياد الإنترنت”

آخر تحديث : السبت 10 مايو 2014 - 9:38 صباحًا
شركات تقنية عملاقة تعارض خطة “حياد الإنترنت”

مكاتب شركة جوجل

شركات تقنية عملاقة تعارض خطة “حياد الإنترنت” … أرسلت أكثر من 100 شركة تقنية ععالمية برسالة إلى منظمي هيئة الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية تعلن فيها تأليف حلف جديد ضد ما يسمى بـ ”حياد الإنترنت” وهي خطة جديدة من شأنها تنظيم كيفية إدارة مزودي الإنترنت لحركة المرور على الشبكة.

وقد أنضمنت شركات تقنية عملاقة إلى معارضة قانون “حياد الإنترنت” ومنهم شركات “جوجل” و “فيسبوك” و “تويتر” و “أمازون” ، حيث أكدوا في رسالة إلى رئيس لجنة الاتصالات الاتحادية “توم ويلر” وأربعة من مفوضي الوكالة أنهم يحذرون من “تهديد خطير للإنترنت”، وسط دعوات لتأجيل التصويت على خطة “حياد الإنترنت” المقرر في 15 أيار/مايو الجاري.

ويعتبر تحالف الركات التقنية مكملاً لعشرات ألوف المحتجين على خطة ”حياد الإنترنت” والتي تلقاها ويلر، حيث التقى أيضاً موظفوا المفوضية مع ما يقرب من 100 من أصحاب المصلحة، بما في ذلك جماعات المصالح العامة ومزودي محتوى الإنترنت.

وتشدد الشركات التقنية ومؤدي حرية التعبير على ضرورة أن يبقى الانترنت منصة مفتوحة لحرية التعبير والتجارة، كما تشدد تلك الشركات التقنية على ضرورة أن لا تسمح قواعد اللجنة بـ “المساومة الفردية أو التمييز”.

وتهدف قواعد ما يسمى بـ “حياد الإنترنت” إلى التأكد من عدم قيام مقدمي الخدمة بإبطاء أو حجب المحتوى المُقنن على الإنترنت عن المستخدمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة