شرطة أبوظبي تحذر من رسائل الكترونية إحتيالية من مصادر مجهولة !!

آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2013 - 7:15 صباحًا
شرطة أبوظبي تحذر من رسائل الكترونية إحتيالية من مصادر مجهولة !!

abudahbi-police_598x337

أنتشرت في ىالأونة الأخيرة رسائل الكترونية ملغمة بين مستخدمي الإنترنت في دولة الإمارات والتي تؤدي في حال النقر على رابط بداخله أن يظهر للضحية رسالة تفيد أنه أنتهك حقوق الملكية ويجب عليه دفع غرامة مالية.

وقد حذرت شرطة أبوظبي في بيان تلقى مجمع الأخبار التقنية نسخة منه المواطنين والمقيمين، من مغبة السقوط ضحية لعمليات الاحتيال المالي عبر الإنترنت، عن طريق تلقي رسائل إلكترونية تفيد بأن أجهزتهم مقفلة، وذلك لانتهاكهم “حقوق الطبع والنشر”، وتحتوي على قوانين اختراق الملكية وإنذار بالملاحقة الجنائية، وتطالبهم بتحويل مبالغ معينة إلى جهات غير معروفة عن طريق الدفع بواسطة بطاقة “كاش يو” لفتح قفل جهاز الكمبيوتر، وتجنب إحالتهم للجهات المعنية.

العقيد إبراهيم سلطان الزعابي، نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي قال أنه وفي حال النقر على الرابط داخل الرسالة فأن “الحاسوب يلتقط فيروس يقوم بالتقاط صورة لمستخدم الجهاز حال كان موصولاً بالكاميرا الخاصة الكمبيوتر، ومن ثم تظهر صورة تفيد بأن المستهلك اخترق قوانين الملكية، وتوهمه بأنه يستطيع إزالة تلك الرسالة بعد إرسال المبلغ المالي المطلوب”.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة