سيسكو تصدر تحديث أمني لحماية منتجاتها من ثغرة جديدة

آخر تحديث : السبت 25 يناير 2014 - 10:39 صباحًا
سيسكو تصدر تحديث أمني لحماية منتجاتها من ثغرة جديدة

Cisco

أصدرت شركة “سيسكو” (Cisco) الأمريكية والمتخصصة في حلول الشبكات، أصدرت تحديثاً أمنياً جديداً للبرنامج الثابت (Firmware) الخاص بموجه الإشارة اللاسلكية التابع لها “دبليو أيه بي 4410 إن وايرلس-إن” (WAP4410N Wireless-N) والمخصص للمؤسسات التجارية الصغيرة.

وكانت سيسكو قد حذرت في وقت سابق من وجود ثغرة أمنية وصفتها بالخطيرة يعاني منها هذا الجهاز وغيره من منتجات الشركة المخصصة للمؤسسات التجارية الصغيرة، ومنها “سيسكو آر في إس 4000 4-بورت جيجابت سيكيورتي رواتر” (Cisco RVS4000 4-port Gigabit Security Router)، و ” سيسكو دبليو آر في إس 4400 إن وايرلس-إن جيجابت سيكيورتي رواتر” (Cisco WRVS4400N Wireless-N Gigabit Security Router).

سيسكو لم تتوانى لثانية بحماية مستخدميها بإصدار تحديث لهذه الاجهزة لسد الثغرة الأمنية والتي يمكن للمخترقين الذين يستخدمون واجهة الشبكات السلكية “لان” (LAN) مستغلين هذه الثغرة من الوصول إلى بيانات اعتماد حساب الشخص المسؤول عن الجهاز بالإضافة إلى إعدادات الجهاز مع صلاحيات واسعة للتحكم به.

سيسكو سيستمز

شعار  سيسكوتأسست شركة سيسكو سيستمز في العام 1984 من طرف مجموعة من الباحثين والعلماءعلى رأسهم ليونارد بوساك وساندي لرنر من جامعة ستانفورد بسان فرنسيسكو. كان الهدف من تأسيسها هو تسهيل الربط الشبكي بين الحواسب وجعلها أكثر فاعلية. وفي سنة 1986 تمكنت الشركة من عرض أول مسير متعدد البرتوكولات في السوق, والذي كان عبارة عن جهاز (Hardware) إضافة إلى برنامج تشغيل (Software) ذكي أصبح فيما بعد برنامجا معيارا (Standard) لأنظمة الربط الشبكي.

وتعتبر شركة سيسكو سيستمز الأمريكية هي الأولى عالميا في مجال المعدات الشبكية. استفادت من طفرة الإنترنت لتصبح إحدى أضخم شركات تقنية المعلوماتية من ناحية المعاملات والقيمة السوقية. قامت بعدة عمليات استحواذات في مجال الاتصالات.

ومنذ تأسيس سيسكو سيستمز استحوذت الشركة على ما يربو على 100 شركة أخرى. بداية كانت الشركة معروفة عند أقسام المعلوماتية للشركات, ولكن وبعد الاستحواذ على شركة لينكسيس (Linksys) الرائدة في مجال الربط الشبكي للاستعمال المنزلي بمبلع 500 مليون دولار, تمكنت سيسكو من ولوج هذا المجال من بابه الواسع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة