سامسونج تطلق كمبيوترات ATIV الذكية

آخر تحديث : السبت 29 ديسمبر 2012 - 8:06 مساءً
سامسونج تطلق كمبيوترات ATIV الذكية

سامسونج تطلق كمبيوترات ATIV الذكية

أطلقت سامسونج مؤخراً تشكيلة كمبيوترات ATIV Smart PC الذكية المزودة بنظام “ويندوز 8″ (Windows 8). وفيما تعتبر كلمة ATIV عكس كلمة VITA اللاتينية التي تعني “الحياة”، تقدم الشركة فئة جديدة كلياً عبر تزويد المستهلكين بجهاز يجمع القدرة المتفوقة والإنتاجية العملية التي يحققها الكمبيوتر الدفتري الشخصي، مع سهولة الاستخدام والحمل التي يتيحها الجهاز اللوحي.

وفي ظل التزايد الكبير الذي يشهده العمل والإبداع أثناء التنقل واستهلاك البيانات، تبدو الحاجة واضحة أكثر من أي وقت مضى إلى أجهزة نقالة أكثر قدرة. وتمثل الأجهزة الهجينة، مثل كمبيوتر ATIV Smart PC الذكي وكمبيوتر ATIV Smart PC Pro الاحترافي الذكي، فرصة متزايدة للمزودين لتلبية احتياجات المستخدمين العصريين من التنفيذيين والمستهلكين. وفيما تتمتع باسم ATIV المتميز الذي يعتبر اختصاراً للحروف الأولى من الكلمات الإنجليزية: Art (الفن)، وTechnology (التكنولوجيا)، وInspiration (الإلهام)، و Versatility (تعددية الاستخدامات)، تجمع هذه الكمبيوترات الذكية بين تلك الخصائص الأربع ضمن جهاز واحد لتقدم الأجهزة الأكثر قدرة وإنتاجية وكفاءة في التنقل لتلبية احتياجات المستخدمين.

تتمتع كمبيوترات ATIV الذكية بميزات جمالية مذهلة وتصميم فائق السهولة في الحمل، حيث يبلغ وزنها 747 غرام فقط وقياسها 9.9 ملم، ويكتمل ذلك مع لوحة مفاتيحها المبتكرة القابلة للفصل وتصميم توصيلاتها الذكي لتكون الأجهزة الأمثل للاستخدام أثناء التنقل.

تعتبر شاشة كمبيوترات ATIV Smart PC الذكية ذات القياس 11.6 بوصة، التي تعمل باللمس وتستوعب نقاط لمس متعددة لعشرة أصابع، بمثابة قفزة تكنولوجية في مجال التفاعل مع الشاشات، فهي تتفوق على الميزات التقليدية للمس المتعدد ثنائي النقاط (لإصبعين). ولتعزيز متعة المشاهدة، يتميز كمبيوتر ATIV Smart PC Pro الاحترافي الذكي بشاشة كاملة الوضوح (full HD)، فيما يتمتع كمبيوتر ATIV Smart PC بشاشة عالية الوضوح (HD+) فائقة الجودة.

وبالنسبة للمستخدمين الراغبين بقدرات أقوى لأجهزتهم، يتمتع كمبيوتر ATIV Smart PC Pro الاحترافي الذكي بمعالج Intel® Core™ i5 القوي للتعامل مع كل من الاستخدام الاحترافي والاستهلاك اليومي للوسائط الإعلامية المتعددة. كما يتمتع كمبيوتر ATIV Smart PC الذكي بمعالج Intel® Atom™ Z2760 وهو مثالي لتعزيز الإنتاجية العملية للمهام اليومية.

وبالإضافة إلى ميزات التنقل، يحظى كمبيوتر ATIV Smart PC الذكي ببطارية تعمل لمدة تصل إلى 13.5 ساعة من عملية شحن واحدة، فيما تعمل بطارية ATIV Smart PC Pro لمدة تصل إلى ثماني ساعات، مما يمنح المستخدمين حرية العمل عن بعد دون القلق حيال إعادة شحن البطارية.

فيما يتمحور تصميمها حول الابتكار، تم تزويد كمبيوترات ATIV الذكية بقلم Digitizer S Pen بتقنية التحويل الرقمي، إذ يوفر تجربة كتابة ورسم حقيقية لتعزيز الإنتاجية لا سيما مع حساسية للضغط بدرجة 1024. كما تم تزويد هذه الأجهزة بتطبيق ملاحظات S Note لجعل الرسم والكتابة أكثر سهولة من أي وقت مضى.

كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزة S Camera بقدراتها الكاملة لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو الرقمية عالية الجودة عبر الكاميرتين المدمجتين على الجهاز. فيتمتع كمبيوتر ATIV Smart PC الذكي بكاميرا خلفية دقتها 8 ميجابكسل مع فلاش، بينما يتمتع كمبيوتر ATIV Smart PC Pro الاحترافي الذكي بكاميرا خلفية دقتها 5 ميجابكسل، ويضم كلّ منهما كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل تتيح للمستهلكين إجراء المحادثات عبر الفيديو بجودة الوضوح الكامل (full HD).

بفضل هيكلها المبتكر، يمكن تحويل كمبيوترات ATIV الذكية من شكل الكمبيوتر الدفتري إلى شكل الكمبيوتر اللوحي من خلال لمسة زر. ونظراً لتصميمها فائق النحافة وخفة وزنها مع سهولة تحويل شكلها، تحقق هذه الأجهزة للمستخدمين بيئة عمل مثالية في أي مكان وزمان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة