دراسة: تكلفة الحصول على معجب “فيسبوك” واحد في أميركا تتجاوز ألف دولار !!

آخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2013 - 10:03 صباحًا
دراسة: تكلفة الحصول على معجب “فيسبوك” واحد في أميركا تتجاوز ألف دولار !!

using-facebook_630×368

قالت دراسة جديدة متخصصة في مسألة إبداء الاعجابات في شببكة التواصل الاجتماعي الأشهر عالمياً “فيسبوك” أن تكلفة الحصول على معجب جديد في “فيسبوك” قد تتجاوز آلاف الدولارات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الدراسة التي قامت بها شركتي “Syncapse” للتسويق عبر الشبكات الاجتماعية و”Hotspex” البحثية أن متوسط تكلفة الحصول على معجب جديد في الولايات المتحدة يصل إلى 175 دولار أمريكي، بينما قد تصل إلى أكثر من 1000 دولار .

وتطرقت الدراسة أن شركة BMW دفعت في بعض الحملات الإعلانية 1613 دولار أمريكي مقابل الحصول على معجب واحد لصفحتها، فيما دفع متجر مثل “وول مارت” 834 دولار مقابل المعجب، بينما دفعت علامات تجارية مثل “كوكاكولا” و”نايكي” و”أديداس” للأدوات الرياضية مبلغ 75 دولار أمريكي أو أقل مقابل المعجب الواحد لصفحاتهم.

بينما تطرقت درساة أخرى قامت بها شركة “اونلاين بروجكت” للتسويق عبر الشبكات الاجتماعية، أن تكلفة الحصول على المعجب العربي لا يتحاوز في أقصى حالاته دولار أمريكي واحد، ضاربة أمثلة مثل جذب معجبين قطريين جدد لصفحة لشركة عاملة في مجال “البنوك والصرافة” وكانت التكلفة 0.90 دولار أمريكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة