خلل التنسيق بين وورد 2007 و 2010 .. و الحلول

آخر تحديث : الأربعاء 23 فبراير 2011 - 9:30 صباحًا
خلل التنسيق بين وورد 2007 و 2010 .. و الحلول
وورد 2010 و وورد 2007
وورد 2010 و وورد 2007

ذكر العديد من مستخدمين برنامجي وورد 2007 و وورد 2010 أنهم يعانون من إسقاط بعض المسافات بطريقة عشوائية عندما يتم فتح الملفات بينهما.

وبالفعل قامت مايكروسوفت بتقديم بعض الحلول السريعة للتخلص من هذه المشكلة، حيث يمكن أن يقوم المستخدم بضبط كلا النظامين على استخدام برنامج أدوبي PDF كمحرك الطابعة الافتراضي، وهو أحد الإعدادات التي يتم تغييرها من الجزء الخاص بالأجهزة والطابعات في “ويندوز 7” (أو الطابعات والفاكسات في إصدارات ويندوز فيستا وأكس بي).

كما يمكنك ضبط إعدادات برنامج وورد بشكل افتراضي لاستخدام صيغ الملفات القديمة (.doc)  بدلا من الصيغة الحديثة (.docx). ولكن هذه الطريقة ستحرمك من التمتع بالمميزات الجديدة لصيغ الملفات القائمة على لغة XML .

وللقيام بهذا الاجراء في وورد 2010، اضغط على ملف ثم خيارات وقم باختيار خيارات متقدمة وانتقل إلى خيارات التوافق الموجودة في أسفل النافذة على اليمين. وقم باختيار كافة المستندات الجديدة من القائمة المنسدلة الأولى ومايكروسوفت أوفيس وورد 2003 من القائمة الثانية.

ويرى خبراء أن الحلول التي طرحتها مايكروسوفت لمشكلة تنسيق ملفات الوورد تبدو وكأنها حلول مبالغ  فيها من أجل معالجة ما يبدو وأنه عائق بسيط.

السؤال الآن هو ما الذي تقدمه حزمة مايكروسوفت أوفيس للمستخدمين، ربما فيما يتعلق بالإعدادت الخاصة بالشركات تعمل حزمة مايكروسوفت أوفيس على جعل عملية إدارة الملفات أكثر سهولة وكفاءة لأقسام تكنولوجيا المعلومات وذلك بالطبع بعد الانتهاء من كل مشاكل التوافق بين الإصدارات.

الواضح أن مايكروسوفت تريد بالفعل الحصول على كافة الفوائد والامتيارات من السيطرة على المعايير البارزة لإنشاء الملفات دون أن تكلف نفسها العناء لضمان محافظة الإصدارات الجديدة على التوافق مع الإصدارات القديمة.

وهذا فيديو يوضح لك طريقة تغيير الطابعة الافتراضية

تحميل أوفيس 2010

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة