جيتس لجوبز قبل وفاته: يجب أن تفخر بما قدمته للعالم

آخر تحديث : الأربعاء 1 فبراير 2012 - 3:05 مساءً
بيل جيتس و ستيف جوبز
بيل جيتس و ستيف جوبز
بيل جيتس و ستيف جوبز
بيل جيتس و ستيف جوبز

كشفت صحيفة بريطانية أن مؤسس شركة آبل الشهير الراحل “ستيف جوبز“، قد احتفظ بخطاب أرسله إليه صديقه بيل جيتس ومؤسس عملاق البرمجيات في العالم “مايكروسوفت” بجوار فراش موته، حيث أشاد بيل جيتس بجوبز وقال إن عليه أن يفخر بما قدمه للعالم في حياته.

وكانت الرسالة التي كشفت عنها صحيفة ذا ديلي ميل البريطانية قد أُرسلت إلى جوبز قبل موته بأيام قليلة. وكان فحواها أنه ينبغي له أن يشعر بالفخر بعمله وبحياته وبالشركة التي بناها، .

وكان الثنائي جوبز وجيتس قد أنفقا عمريهما مع شركتين متنافستين. وفي سيرته الذاتية التي نُشرت بعد وفاته في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وصف جوبز، جيتس بأنه “ضعيف الخيال”، وأنه شخص استولى على أفكار الآخرين، إلا أن جيتس أنكر كل ما قاله جوبز عنه، بل وأشاد بأخلاق مبتكر الآي فون والآي باد، وقال لديلي تيليجراف: قضى كثيرًا من وقته يتنافس معي.

وأضاف جيتس: انتقدني ستيف جوبز في مناسبات عديدة. إذا أردت أن أمثلة أقسى فالقائمة ستكون طويلة، وأكد أن “ستيف كان عبقريًّا، وأحد الذين أسهموا إسهامًا كبيرًا في مجاله.. واستمتعت بالتنافس معه”.

وقبل وفاته بأشهر، زار بيل جيتس، جوبز في منزله، وقضيا معًا ساعات، وتحدثا كثيرًا عن الماضي والمستقبل، وكتب إليه رسالة في وقت لاحق. وقال: “كتبت إلى ستيف حول كيفية أنه يجب أن يشعر بالفخر بما قدمه وبالشركة التي أسسها، كما كتبت عن أطفاله الذين كنت قد تعرفت إليهم”.

وعندما مات ستيف جوبز، اتصلت زوجته بجيتس وقالت له إن سيرة زوجها الذاتية لا ترسم صورة محترمة لبيل جيتس، وقالت إنه كان يكن لي كثيرًا من الاحترام، واحتفظ بخطابه بجوار فراشه.

رغم أن الشائعات قد انطلقت عن أن علاقتهما متوترة في وقت وفاته؛ قال جيتس: “إن العالم قلما يرى شخصًا كان لها الأثر العميق مثل ستيف. والآثار التي تركها ستكون محسوسة لأجيال عديدة قادمة.. سوف أفتقد ستيف كثيرًا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة