جوجل و ياندكس الروسية توقعان إتفاق تعاون إعلاني !!

آخر تحديث : الجمعة 28 فبراير 2014 - 7:14 صباحًا
جوجل و ياندكس الروسية توقعان إتفاق تعاون إعلاني !!

جوجل و ياندكس

لم يمنع خبر “ياندكس يعلن الحرب على محرك بحث “جوجل” في روسيا” من عقد شراكة مع عملاق البحث العالمي “جوجل” حيث تم عقد أتفاق بين الشركتين تتضمن تعاوناً في مجال الإعلانات .

فقد أتفقت شركتي ياندكس الروسية وجوجل الأمريكية على التعاون في مجال الاعلانات من خلال نظام جوجول الإعلاني دبل كليلك “DoubleClick AdExchange” ونظام ياندكس الإعلاني “AWAPS” ، حيث سيتيح هذا التعاون أمام مستخدمي نظام دبل كليك من جوجل الدخول إلى نظام إعلانات ياندكس والعكس صحيح، حيث سيزيد هذا الاتفاق من نسبة المردود المالي من الاعلانات لكلتا الشركتين .

جوجل أعربت عن سعادتها على لسان فرانك إينيك المدير لدعائي في دبل كليل والذي قال أن هذا الاتفقا سيعود بالفائدة لكلا الشركتين وللسوق الروسية على حد تعبيره، بينما أعربت شركة ياندكس الروسية عن سعادتها لهذا الاتفاق والذي أعتبرته بداية خطوة في رفع إيرادات الشركة وتحسن جودة الاعلانات أيضاً، حيث أوضحت الشركة على لسان رئيس قسم المبيعات التكنولوجية لشركة ياندكس “نيكولاي دانيلوف” أن تكامل التعامل بالنظام الجديد المدمج سيتطلب بعض الوقت من العمل المستمر لإتمامه.

يذكر أن محرك البحث الرسوي ياندكس كان قد أعلن عن حرب مفتوحة مع محرك البحث جوجل من خلال عقد إتفاقات مع شركات قوية لعل أبرزها عملاق البرمجيات مايكرويوفت لاعتماد محرك بحث ياندكس كمحرك بحث افتراضي لنظام التشغيل ويندوز فون في روسيا، بل لم تكتفي الشركة الروسية عند هذا الحد بل قامت أيضاً بالتعاقد مع شركتي “Huawei” و”Explay” لاستخدام البرامج الثابتة في إنتاج هواتفهما، لتصبح مزوّدة بخدمات “ياندكس” كالبحث، وتصفح الإنترنت، الخرائط، وغيرها من الخدمات الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة