جوجل تتخلى عن الوحدة الإعلانية الكبيرة فوق نتائج البحث

آخر تحديث : الخميس 13 مارس 2014 - 8:17 مساءً
جوجل تتخلى عن الوحدة الإعلانية الكبيرة فوق نتائج البحث

جوجل تتخلى عن الوحدة الإعلانية الكبيرة فوق نتائج البحث

جوجل تتخلى عن الوحدة الإعلانية الكبيرة فوق نتائج البحث … بعد 6 أشهر من إطلاقها للوحدة الإعلانية الجديدة ذات الحجم العملاق فوق نتائج البحث (صورة الخبر)، قررت شركة جوجل التخلي عن هذه الوحدة الإعلانية والتي كانت متوفرة فقط داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت جوجل قد أطلقت هذه الوحدة الاعلانية في شهر أكتوبر من العام الماضي، وكانت قد أظهرت جوجل إعلانات لحوالي ثلاثين علامة تجارية كبرى حول العالم في هذه الوحدة الإعلانية، إلا أن قرار التخلي عن هذه الوحدة جاء مفاجئناً دون أي توضيحات من جوجل عن السبب في التخلي عن الوحدة الإعلانية والتي كانت تؤدي دور بالغ في لفت النظر إليها من قبل زوار محكر بحث جوجل.

وبالطبع ومن حيث معرفتنا بأهمية إظهار نتائج البحث دون أي لفت نظر لعناصر أخرى فإن هذا القرار يسعد أصحاب المواقع التي تظهر نتائجهم في صفحة يظهر فيها هذا الاعلان، حيث أن مثل هذه الاعلانات تلفت النظر وتشتت الزائر المحتمل للموقع من خلال النقر على الاعلان وبالتالي استغناءه عن الدخول إلى نتيجة البحث.

في المقابل يعتبر قرار جوجل هذا سيئاً للمعلنيين حيث أن مثل هذه الوحدة تلبي طموحاتهم لكونها ملفتة للنظر.

المصدر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة