فيسبوك تكشف عن تصميم جديد لصفحة “خلاصات الأخبار” News Feed

آخر تحديث : الجمعة 7 مارس 2014 - 8:50 صباحًا
فيسبوك تكشف عن تصميم جديد لصفحة “خلاصات الأخبار” News Feed

فيسبوك

كشفت شبكة التواصل الإجتمايي “فيسبوك” اليوم عن تصميماً جديداً لصفحة “خلاصات الأخبار” News Feed ، حيث سيطرح هذا التصميم على كافة مستخدمي الشبكة عبر الحواسب المكتبية والمحمولة.

ومن أبرز مزايا تصميم صفحة “خلاصات الأخبار” News Feed الجديد على فيسبوك أنه يوحد الشكل على كافة الأجهزة من مكتبية إلى محمولة وهواتف، وأن التصميم الجديد يساعد المستخدمين على الوصول بسهولة كبيرة إلى ما يشاركه أصدقائه أو الحسابات والصفحات المتابع لها، وقالت الشركة أن من مزاياه أن التصميم لا يغير من آلية عرض المشاركات -سواء العادية أو الإعلانية- بالصفحة.

وقد أعتمدت الشبكة شكل أيقونات أكبر من ذي قبل، كما اعتمدت حجم أكبر للصور المعروضة ضمن المشاركات التي تظهر للمستخدم في صفحة “خلاصات الأخبار”، وذلك بجانب اعتماد نوع جديد من الخطوط.

اللون الرئيسي للصفحة أصبحت باللون الرمادس لخلفية صفحة خلاصات الأخبار بدلاً من اللون الأبيض، وأصبح العمود الجانبي الأيمن يظهر بشكل منفصل عن المشاركات -الظاهرة بوسط الصفحة- بمساحة رمادية، بينما العمود الجانبي الأيسر فقد أزيل منه الخلفية البيضاء.

ومن المزايا الجديدة التي جلبها التصميم ميزة تتيح للمستخدمين إمكانية اختيار نوعية المشاركات التي تظهر لهم ضمن الصفحة، سواء باختيار ظهور المشاركات الحديثة حسب توقيت نشرها، أو اختيار ظهور المشاركات ذات التفاعل الأكبر.

يذكر أن فيسبوك حسنت أيضاً من طريقة عرض المشاركات في الصفحة، حيث تظهر كل مشاركة في التصميم الجديد بشكل منفصل عن المشاركات الأخرى، حيث تظهر ضمن مساحة محددة ذات خلفية بيضاء ويفصلها عن المشاركة التي تليها فاصل رمادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة