إتهامات للإتحاد الأوروبي حول تسوية قضية احتكار جوجل !

آخر تحديث : الأحد 23 فبراير 2014 - 4:51 مساءً
مكاتب شركة جوجل

مكاتب شركة جوجل

إتهامات للإتحاد الأوروبي حول تسوية قضية احتكار جوجل ! … لم يشفع قرار الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وعملاق البحث جوجل والذي جاء بعد 3 سنوات من المتابعة الحثيثة بين الطرفين وأدى إلى إقفال قضية إحتكار نتائج البحث في محرك بحث جوجل الأشهر والأقوى عالمياً، لم يشفع قرار الاتفاق في غنتقادات لاذعة إلى لجنة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي والتي أتهمت بأنها قامت بعقد أتفاق شرف لاغلاق قضية الاحتكار المتهم فيها جوجل.

وبحسب وكراة رويترز فان الاتهامات توجهة إلى لجنة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي بأنها لم تضغط على جوجل بالشكل الكافي لكي تقوم بنشر نتائج بحث منافسة لخدماتها الشهيرة، حيث أتهمت عدة شركات من بينها مايكروسوفت محرك بحث جوجل بأنها تحجب نتائج بحث منافسة لخدمات جوجل وهو ما أعتبرته هذه الشركات إحتكار في إظهار خدمات جوجل على حساب خدمات منافسة.

وعلى سبيل المثال حول ما تكلمنا عنه هو اتهاك شركات مثل شركة مايكروسوفت، وموقع فوندم لمقارنة الأسعار، وشركة الخرائط على الإنترنت هوتمابس، “جوجل” بأنها تضغط عليها للخروج من السوق.

من جانبه قال رئيس لجنة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي خواكين المونيا أنه قبل عروض جوجل بأنها ستبرز خدمات منافسة لخدماتها في نتائج البحث، ووصفها بأنها تنازلات مهمة من شأنها تهدئة مخاوف المنافسة، وعلى الرغم من ذلك قالت الشركات المنافسة “إن الخطط لم تكن على النحو الكافي ومن شأنها فقط ترسيخ هيمنة “جوجل” على أعمال البحث على الإنترنت”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة