باحثين دنماركيين يطورون شبكة إنترنت خارقة لتحميل الأفلام بأقل من ثانية

آخر تحديث : الأحد 3 أغسطس 2014 - 8:59 صباحًا
فتاة تتصفح شبكة الانترنت

فتاة تتصفح شبكة الانترنت

باحثين دنماركيين يطورون شبكة إنترنت خارقة لتحميل الأفلام برمشة عين … توصلت مجموعة من الباحثين الدنماركيين، إلى حل جديد في مجال سرعة الانترنت، حيث تم إنتاج نوع جديد من الخلايا البصرية قادرة على نقل 43 تيرا من المعلومات خلال جزء من الثانية، حيث قال الباحثين أن التقنية الجديدة من ستساعد مثلاً على تحميل الأفلام في وقت قصير لا يزيد عن 0,2 ميلي ثانية.

وقد اعتمد الباحثون على ألياف بصرية متعددة النواة والتي تنتجها شركة “إن إن تي” اليابانية للوصول إلى هذه السرعة، حيث تحتوي هذه الألياف على عدة نوى بدلاً من نواة واحدة، كما هو الحال في الألياف العادية، مما يتيح لها نقل المزيد من البيانات.

يذكر أن المنافسة الشرسة بين شركات الاتصالات والمطورين لزيادة سرعة شبكات الإنترنت، تساهم بشكل كبير في تطوير هذه الشبكات وتقديم خدمات مميزة للمستخدمين، كما نذكركم بأن مجموعة من العلماء الألمان كانوا قد تمكنوا من الوصول إلى سرعة 32 تيرا في الثانية لنقل المعلومات عبر شبكة الإنترنت وذلك عبر نفس التقنية التي طورها أكثر الباحثين الدنماركيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة