انفجار تويتر لحظة تنحي مبارك [فيديو]

آخر تحديث : الجمعة 18 فبراير 2011 - 10:43 صباحًا
انفجار تويتر لحظة تنحي مبارك [فيديو]
رسم يوضح سرعة انتشار خبر تنحي مبارك في تويتر
رسم يوضح سرعة انتشار خبر تنحي مبارك في تويتر

في الحادي عشر من شهر فبراير وفي تمام الساعة الخامسة وخمسون دقيقة مساء من ذلك اليوم شهدت مصر خبر تاريخي متمثل بتنحي محمد حسني مبارك عن رئاسة الجمهورية.

وبهذا الاعلان فازت إرادة الشعب المصري والتي طالبت على مدة 18 يوماً باسقاط النظام المصري، وعلى رأسه الرئيس مبارك والذي تم فعلاً بتاريخ 11/2/2011 وفي الساعة 17:50 .

حديثنا هنا ليس عن الأمور السياسية، وإنما على الأدوات التي ساعدت إلى حد كبير في انتشار خبر تنحي مبارك وعلى رأسها الشبكات الاجتماعية ومنها “تويتر” والذي انفجر بشكل كبير لدرجة لفت انتباه إدارة الموقع للكم الهائل في تداول أخبار تنحي مبارك عن السلطة عبر الموقع وعبر الهاش تاق الرسمي للثورة وهي #jan25 .

ونأتي اليكم بفيديو يصف اللحظة التاريخية للانفجار الكبير في موقع تويتر، حيث قام موقع Fast CoDesign بانشاء فيديو يمثل حالة انتشار الخبر كالنار في الهشيم ، حيث يبين الفيديو أن كل نقطة تمثل تحديث ومعه الهاش التاق #jan25 , وكل خط يظهر يدل على عملية إعادة نشر التحديث او كما يطلق عليها بالريتويت .

الفيديو مبهر للغاية ويوضح مدى انتشار تحديثات خبر استقالة مبارك بسرعة فائقة عبر تويتر .

برامج, العاب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة