المغردّون ينجحون في تجاوز حجب تويتر في تركيا

آخر تحديث : السبت 22 مارس 2014 - 10:09 صباحًا
المغردّون ينجحون في تجاوز حجب تويتر في تركيا

تركيا تحجب موقع تويتر

المغردّون ينجحون في تجاوز حجب تويتر في تركيا … لم يمضي على حجب موقع تويتر في تركيا 24 ساعة حتى بدأ الأتراك المغردين وعشاق موقع التجدوين المصغر “تويتر” بكسر الحجب الذي فرضته السلطات التركية بعد تهديدات أردوغان بحجب الموقع رسمياً.

فقد بدأ الأتراك بتحاوز أسلوب الحجب المتبع والذي يعتبر أسلوب غبي، حيث يقوم من يريد بارسال تغريدة بتغيير مخدم “دي أن أس” بمخدم مستقل.

وتعتبر عمليات تجاوز حجب المواقع المحجوبة في أي بلد أمر سهل عند أغلب مستخدمي شبكة الإنترنت، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على تجاوز حجب تويتر في تركيا ، حيث كتب المستخدمون عناوين مخدمات “دي أن أس” في “جوجل” حتى على جدران البنايات في المدن التركية بالإضافة إلى أنهم يتبادلونها على الانترنت.

صحيفة الغارديان البريطانية نقلت عن موقع ” زيتي.كوم” المستقل إن عدد رسائل “تويت” المرسلة خلال 12 ساعة مضت بعد الحجب بلغ 2.5 مليون رسالة، ما يعتبر رقما قياسيا لنشاط تويتر في البلاد، علما أن تركيا تشهد كل يوم إرسال ما يقارب 1.8 مليون تغريدة، وهذا ما يعتبر صفعة في وجه السلطات التركية.

يذكر أن الرئيس التركي عبد الله غُل كان قد أنتقد اليوم الجمعة في حسابه على تويتر حجب موقع التواصل الاجتماعي مساء الخميس من قبل الحكومة برئاسة رجب طيب أردوغان.

تحديث: ومع استمرار حجب تويتر في تركيا فقد وفرت تويتر طرق بديلة لنشر التغريدات، ومنها إرسال رسائل نصية على أرقام معينة – رابط تفصيلي لطريقة تفعيل الخدمة – وستقوم شركة تويتر بنشرها لكسر الحجب الذي فرضته تركيا على الخدمة.

يمكنك تحميل تشكيلة واسعة من برامج كسر البروكسي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة