المبادرة الوطنية العمانية لدعم البرمجيات الحرة تقيم مؤتمرها في 18 و19 فبراير

آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2013 - 8:46 صباحًا
المبادرة الوطنية العمانية لدعم البرمجيات الحرة تقيم مؤتمرها في 18 و19 فبراير

Oman-11-2-2012-1

أعلنت المبادرة الوطنية العمانية لدعم البرمجيات الحرة عن فعاليات المؤتمر الأول للبرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر بالسلطنة، وهو المؤتمر الذي سيعقد بجامعة السلطان قابوس في يومي 18 و19 فبراير الجاري.

ويهدف المؤتمر إلى نشر استخدام البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر ودعمها وتعزيز الوعي بأهميتها كبديل فعال للبرمجيات المدفوعة ومغلقة المصدر.

وسيقدم المؤتمر الذي يقام برعاية جامعة السلطان قابوس وهيئة تقنية المعلومات في السلطنة، فرصة لمديري شركات تقنية المعلومات والاتصالات والمهنيين ومطوري البرامج والمستخدمين العاديين بالتعرف أكثر على دور البرمجيات الحرة ومميزاتها خاصة انخفاض التكلفة والأمان العالي وقدرتها على تعزيز الاقتصاد المحلي، حيث يتاح التسجيل عبر الموقع www.fossc-oman.net

وسيكون أبرز المتحدثين في المؤتمر هو “جيم ليسي” المدير التنفيذي لمعهد “لينكس” التخصصي والذي سيتكلم عن معهد “لينكس” ودوره في تعزيز البرمجيات مفتوحة المصدر وتجربة الاعتماد عليها في القطاع العام بماليزيا وهي التجربة التي ستطرحها بالتفصيل الدكتورة “نور عليا” المديرة العامة لوحدة التحديث والتخطيط الإداري بماليزيا.

كما سيتواجد عدد كبير من الخبراء والمختصين في مجال البرمجيات مفتوحة المصدر وتقنية “السحابة”، وسيهدف المؤتمر إلى فتح حلقات نقاش موسعة بين الحضور وبين هؤلاء المختصين.

وبالإضافة جدول المؤتمر هناك فعاليات مصاحبة وأهمها مسابقة البرمجيات الحرة، و ساحة الإبداع التي ستشمل تقديم حلقات عمل مخصصة حول البرمجيات الحرة، بالإضافة إلى معرض للشركات المهتمة بالبرمجيات الحرة في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة