مايكروسوفت: إيقاف الدعم عن نظام “ويندوز 7″ في 13 يناير 2015

آخر تحديث : الخميس 10 يوليو 2014 - 8:09 صباحًا
طريقة تفعيل خاصية GodMode في ويندوز 7 و فيستا
طريقة تفعيل خاصية GodMode في ويندوز 7 و فيستا

ويندوز 7

مايكروسوفت: إيقاف الدعم عن نظام “ويندوز 7″ في 13 يناير 2015 … أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت” عن موعد إيقاف الدعم عن نظام التشغيل “ويندوز 7″، حيث قالت الشركة أن الـ 13 من شهر كانون الثاني/يناير من العام القادم سيتم إيقاف “الدعم الطبيعي” Mainstream Support عن عدد من منتجاتها الرئيسية، بما في ذلك جميع إصدارات نظام التشغيل “ويندوز 7″ بالإضافة إلى الحزمة الخدمية الأولى SP1 للنظام.

أما الدعم الممتد لنظام ويندوز 7 أو ما يقال عنه Extended Support فسيبقى سترياً حتى تاريخ 14 كانون الثاني/يناير 2020.

ومن المعروف أن مايكروسوفت تقوم بتزويد مستخدمي منتجاتها بالدعم الفني الطبيعي لمدة خمس سنوات من إطلاقها، تقوم الشركة خلالها بتزويدهم مجانًا بالإصلاحات والترقيعات والتحديثات الأمنية وغير الأمنية.

كما أعلنت مايكروسوفت أيضاً عن موعد إيقاف الدعم الفني لأنظمة التشغيل المخصصة للخوادام ومنها “ويندوز سيرفر 2008″ و “ويندوز سيرفر 2008 آر 2″ وجميع إصدارات نظام “ويندوز ستوريج سيرفر 2008″، كما قالت أنه سيتم إيقاف الدعم نهائيًا عن نظام “ويندوز سيرفر 2003″ الذي ما تزال تستخدمه العديد من الشركات في خوادمها.

حزمة أوفيس 2010 هي الأخرى لم تغيب عن هذا الإعلان الرسمي والتي تعزم مايكروسوفت إنهاء الدعم عنه مستخدميه في الـ 14 من شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم، وهو نفس التاريخ الذي يتوقف الدعم أيضاً عن الحزمة الخدمية الأولى من برنامج “شير بوينت 2010″.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة