إختراق نظام التحقق الجديد في خدمة سناب شات

آخر تحديث : الخميس 23 يناير 2014 - 10:32 مساءً
إختراق نظام التحقق الجديد في خدمة سناب شات

snapchat-uhoh

على الرغم من جدار التحقق الجديد الذي أنشأته خدمة “سناب شات” (SnapChat)، للتراسل الفوري عبر الأجهزة الذكية، بعد الفضيحة الأمنية التي لحقت بها جراء أختراق قواعد بيانتها، إلا أن هذا الجدار الناري لم يشفعه لها حقاً .

إختراق نظام التحقق الجديد في خدمة سناب شات

فقد أستطاع مبرمج متخصص في تطوير برامج لاختراق أنظمة الحماية والتحقق الجديد من الجدران النارية، أستطاع إختراق نظام التحقق الجديد في خدمة سناب شات (SnapChat)، للتراسل الفوري .

المبرمج “ستيفن هيكسون” وهو المعني بالخير أستطاع وفي خلال 30 دقيقة في تطوير برمجية أستطاعت إختراق نظام التحقق الجديد في خدمة سناب شات ، كما أكد أن نظام التحقيق الجديد لخدمة سناب شات لا تمثل أي مشكلة أمامه وأمام كثيرين.

وقال هيكسن في مدونته على الإنترنت أن نظام التحقق الجديد الخاص بسناب شات قائم على قالب رسومي محدد، وهو “شبح سناب شات”، مما يسهل من عمل الحاسوب على التعرف عليه بشكل آلي دون تدخل البشر، مضيفاً أنه أستطاع إختراق نظام التحقق الجديد في خدمة سناب شات من خلال إيجاد عدة نقاط أساسية في الرسم الأصلي لشعار “شبح سناب شات”، واستخدم تلك النقاط في تطوير برمجية تمكن الحاسوب من ترشيح الصور المعروضة في نظام التحقق والتعرف على الشعار في أي صورة بشكل آلي وبالتالي إختراق نظام التحقق الجديد في خدمة سناب شات .

يذكر أن خدمة سناب شات كانت قد تعرضت إلى إختراق نظامها الأمني السابق مما تسبب بتسريب معلومات 4.6 مليون مستخدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة